مانشستر سيتي يتعاقد مع جوارديولا لمدة 3 مواسم

الثلاثاء 02 فبراير 2016 12:34 ص بتوقيت القدس المحتلة

مانشستر سيتي يتعاقد مع جوارديولا لمدة 3 مواسم

أعلن نادي مانشستر سيتي ثاني ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مساء الاثنين أن مدربه الحالي التشيلي مانويل بيليجريني سيترك منصبه الصيف المقبل، مضيفاً أن الإسباني بيب جوارديولا سيخلفه لمدة 3 مواسم.

وقال النادي الإنجليزي في بيان له: "مانشستر سيتي بإمكانه التأكيد أنه قام في الأسابيع الأخيرة بالبدء وإنهاء المفاوضات التعاقدية مع جوارديولا ليصبح مدرباً للنادي اعتباراً من موسم 2016-2017"، مضيفاً: "العقد مدته 3 أعوام، هذه المفاوضات كانت إعادة فتح باب المفاوضات التي بدأت عام 2012".

وتابع: "احتراماً لمانويل بيليجريني واللاعبين، يود النادي الإعلان عن هذا القرار إلى العموم للتخلص من عبء غير ضروري من التكهنات".

وأردف قائلاً: "مانويل، الذي يدعم بشكل كامل قرار النادي بالإعلان عن هذا الخبر، يركز كلياً على تحقيق أهدافه للموسم الحالي ويحظى باحترام والتزام جميع المسؤولين في النادي".

في سياق متصل، كشفت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن جوارديولا سيكون صاحب أعلى راتب في الدوري الإنجليزي بين اللاعبين والمدربين.

وكشفت الصحيفة الإنجليزية أن المدرب الإسباني سيتقاضى 21 مليون جنيه إسترليني في العام الواحد مع مانشستر سيتي وأكثر بكثير من أعلى راتب مدرب في الوقت الحالي بالدوري.

ويتصدر مدرب أرسنال أرسين فينجر حالياً صدارة ترتيب أعلى رواتب المدربين في إنجلترا، حيث يتقاضى سنوياً 8.3 مليون جنيه إسترليني، ويحل ثانيا مدرب مانشستر يونايتد لويس فان جال بـ7.3 مليون إسترليني، وثالثا المدير الفني لليفربول يورجن كلوب الذي يتقاضى 7 مليون.

وبالنظر للاعبي الدوري الإنجليزي فيعتبر واين روني قائد مانشستر يونايتد هو الأعلى، حيث يتقاضى 13.5 مليون جنيه إسترليني، ويحل ثانياً وثالثاً لاعبا مانشستر سيتي سرجيو أجويرو، ويايا توريه بـ12.4 مليون.

وخلال مسيرته قاد جوارديولا الفريق الأول لبرشلونة الإسباني بين عامي 2008 و2012، قبل الانتقال لتدريب فريق بايرن ميونيخ الألماني صيف 2013.

وحقق المدرب الإسباني 19 لقبًا في مسيرته التدريبية.

الاقتصادية - مانشستر