مورينيو على وشك التعاقد مع مانشستر يونايتد

الإثنين 23 مايو 2016 08:07 ص بتوقيت القدس

مورينيو على وشك التعاقد مع مانشستر يونايتد

 

أفادت مصادر بأن نادي مانشستر يونايتد على وشك الاتفاق مع البرتغالي خوسيه مورينيو لتدريب الفريق، خلفا للهولندي لويس فان غال.

وكان مورينيو أقيل من منصبه كمدرب لفريق تشيلسي في ديسمبر/ كانون الأول.

ويبدو أن إدارة النادي قررت إقالة فان غال، بعدما فشل الفريق في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويعتقد أن مدرب تشيلسي السابق، البالغ من العمر 53 عاما، أعطى موافقته المبدئية، قبل مباراة نهائي كأس الاتحاد الانجليزي، التي فاز بها مانشستر يونايتد السبت أمام كريستال بالاس.

ويعتزم النادي إعلان التعاقد مع مورينيو الأسبوع المقبل، بعد إخطار، فان غال، بأن مسيرته مع يونايتد انتهت.

ولا يزال عام واحد في عقد المدرب الهولندي مع يونايتد، ولكنه خيب آمال الجمهور، بعدما أنهى الفريق الموسم في المركز الخامس، على الرغم من إنفاقه 250 مليون جنيه استرليني لاستقدام لاعبين جدد.

وتعرض فان غال لانتقادات دائمة هذا الموسم، وتوقع الكثيرون إقالته، واستقدام مورينيو بهدف إنعاش الفريق واستعادة أمجاده، بعد ثلاثة مواسم من تنحي مدربه الأسطوري، أليكس فيرغسون.

ويعد مورينو واحدا من أنجح المدربين في العالم، إذا فاز بالدوري الانجليزي ثلاث مرات مع فريق تشيلسي، وفاز بدوري أبطال أوروبا مع بورتو وإنتر ميلان عامي 2004 و2010.

وفاز أيضا بالدوري الإسباني مع ريال مدريد عام 2012، وسيكون الموسم المقبل منافسا لغريمه، مدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا، الذي سيشرف على حظوظ مانشستر سيتي.

ويعتقد أن شخصيات بارزة في نادي مانشستر يونايتد تحفظت على تعيين مورينيو، بسبب تصرفاته المثيرة للجدل، وفضلت تعيين رايان غيغز، خلفا لفان غال.

 

وكان غيغز، الذي لعب لمانشستر يونايتد 963 مباراة، أشرف على الفريق في أبريل/ نيسان 2014، بعد إقالة ديفيد موييز.


الاقتصادية/وكالات