سيدي انت رئيس وزراء فلسطين ولست رئيس وزراء البنغال

الإثنين 16 يناير 2017 08:06 م بتوقيت فلسطين

سيدي انت رئيس وزراء فلسطين ولست رئيس وزراء البنغال

كتب رئيس التحرير الاستاذ / محمد خالد ابو جياب  

سيدي رئيس الوزراء قلتم اليوم في مؤتمركم الصحفي الجملة التالية:"كمية الكهرباء التي تصل الى القطاع 200 ميجا واط، وهي تكفي لتشغيل قطاع غزة لمدة 12 ساعة".  

وانا اقول لك منصفا للحقائق والمعلومات الفنية والتقنية الخاصة باحتياج الناس بغزة للكهرباء ::   لقد تحدثت يا دولة رئيس الوزراء وانت تجلس في مقر سلطة الطاقة التي اعلنت سابقا بان الشبكات الخاصة بنقل الكهرباء بغزة متهالكة وتحتاج الى صيانة لانها تهدر كميات طاقة بشكل كبير يصل الى ما نسبته 20% من الطاقة المتوفرة.

  كما انك اغفلت النمو السكاني والعمراني الرأسي والافقي في القطاع بما يتطلب اكثر بكثير من الارقام الحالية والتي قُدرت قبل سنوات كاحتياج للكهرباء في غزة.

  وكان اولى بالاطقم الفنية التي تجلس بجوارك ان تقول لك باننا نعيش فيما يسمى بوقت الذروة للاستهلاك الكهربائي عالميا وليس في غزة فقط.  

دولة رئيس الوزراء كثيرا ما تتحدثون عن انكم صرفتم اموالا طائلة على غزة في الكهرباء وغيرها ! ، سيدي لماذا لم تعلنوا كم هي الاموال التي تجبونها من غزة ؟ وهل تعتقدون بانكم كحكومة للسلطة الفلسطينية ليس من مسؤلياتكم قطاع غزة ؟؟!!  

دولة رئيس الوزراء لقد اعدتم القضية الى مربع السياسة رغم انني كمواطن اريد ان استمع الى موقف فني ومالي معالج للازمة من اجل انارة غزة ، وليس ضرورة تسلمكم لمؤسسات رسمية من حماس رغم قناعاتي الخاصة بانكم وحماس لا تملكون شيئأ على الارض الفلسطينية فمرجعيتنا جميعا ارادة الاحتلال فنحن سيدي مسلوبي الارادة.  

لقد قلتم يا سيدي انه لا يوجد ضمانات للتحصيل في حال قررنا رفع القدرة الكهربائية لقطاع غزة، فهل لديكم ضمانات بالتحصيل من بلدية جنين ونابلس وقلقيلية ورام الله والخليل وبيت لحم و...الخ ؟؟!!!

وهل يمكن لكم يا دولة رئيس الوزراء ان تقول لنا كم تدفع السلطة الفلسطينية تحت بند صافي الاقراض (فواتير الكهرباء والماء الاسرائيلية على المحافظات والبلديات الفلسطينية ) لاسرائيل كتسديد للفواتير الخاصة بهذه البلديات ؟؟!!  

سيدي انت رئيس وزراء فلسطين ولست رئيس وزراء البنغال  

(ملاحظة هامة/  سيدي لن اكون مدافعا عنك او عن حماس فانتم سبب بلواي)

الاقتصادية - غزة