بحثا مشروع إقامة محطة التحلية المركزية

رئيس بلدية غزة يطلع رئيس سلطة المياه على مشروع خزان المنطار

الخميس 19 يناير 2017 03:18 م بتوقيت القدس المحتلة

رئيس بلدية غزة يطلع رئيس سلطة المياه على مشروع خزان المنطار

أطلع رئيس بلدية غزة م . نزار حجازي، رئيس سلطة المياه الوزير مازن غنيم على مشروع خزان المنطار في حي الشجاعية  الذي أعادت البلدية إعماره مؤخرا بعد أن دمرته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان في صيف العام 2014 .  

جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس البلدية مع الوزير غنيم في منطقة تلة المنطار شرق الشجاعية صباح اليوم ،حضره إلى جانب رئيس البلدية، مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية د. نهاد المغني، ومدير دائرة المياه م . ماهر سالم، ورئيس قسم شبكات المياه م . طالب صيام، فيما حضر إلى جانب الوزير عددا من المسؤولين في سلطة المياه .

وقدم م . حجازي للوزير غنيم شرحاً عن خزان المنطار وأهميته في تخزين المياه المحلاه الواردة من خط ( ميكروت) وإعادة ضخها للمناطق التي تعاني من ملوحة شديدة غرب المدينة .

وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون في مجال تنفيذ مشاريع جديدة في قطاع المياه، ومشروع محطة التحلية المركزية المنوي أقامتها في منطقة السودانية شمال مدينة غزة، ومشروع الخط الناقل الذي سيغذي كافة مناطق قطاع غزة من مياه المحطة .

وأعطى رئيس البلدية والوزير غنيم خلال الجولة إشارة البدء بتشغيل خزان المنطار رسمياً والبدء بتخزين المياه بداخله ثم إعادة ضخها للمناطق شديدة الملوحة .

ويتسع خزان المنطار لنحو ( 5) ألاف كوب ويقع على تلة المنطار التي ترتفع نحو ( 85) مترا عن سطح البحر وبلغت التكلفة الإجمالية له ( 750) ألف يورو بتمويل من بنك التعاون الألماني ( KFW ) . 

وكانت البلدية قد انتهت من تنفيذ مشروع إعادة اعمار الخزان وتطوير التلة خلال صيف العام الماضي ضمن جهودها لتحسين خدمة المياه التي تصل لبيوت المواطنين في المدينة كما ونوعاً،وإعادة اعمار منشآت البلدية التي دمرها الاحتلال .

غزة / الاقتصادية