ما هي البضائع التي سمحت مصر بعبورها لغزة ؟؟

الخميس 02 فبراير 2017 02:02 م بتوقيت القدس

ما هي البضائع التي سمحت مصر بعبورها لغزة ؟؟

رفح/هاني الشاعر/ الاقتصادية سمحت السلطات المصرية، على أيام فتح معبر رفح البري الأربعة مؤخرًا من الثامن والعشرين حتى الحادي والثلاثين من يناير/كانون ثانِ المُنصرم، استثنائيًا للحالات الإنسانية في الاتجاهين، بعبور كميات من السلع والبضائع، بعضها للمرة الأولى، إلى قطاع غزة.

وأكدت مصادر أمنية فلسطينية، لمراسل "الاقتصادية" أن السلطات المصرية سمحت بعبور كميات كبيرة من مواد البناء، بجانب العديد من السلع التي لم تعبر من قبل، "كالأسماك، والقمح، والمواد الغذائية".

وبينت المصادر إلى أن السلطات المصرية سمحت السبت الثامن والعشرين/كانون ثان الحالي "أول أيام المعبر"، بعبور نحو "53شاحنة"، شملت : 26شاحنة اسمنت، وسبع شاحنات أدوات بويا/دهان، ثماني شاحنات قمح، وشاحنة مواد غذائية بما فيها (شوكولاته، جبن..)، وشاحنة أدوية، تحمل أصناف عديدة.

ونوهت إلى أن الأحد "ثاني أيام عمل المعبر"، سمُح بعبور "64شاحنة"، تضم : 20 شاحنة حديد صُلب، 24مركبة حديثة (بي يو دي)، ثلاث مزاليق، شاحنة مواد غذائية، ثماني شاحنات قمح، شاحنة أدوية، سبع شاحنات بويا/دهان.

وأوضحت المصادر، إلى أن الاثنين "ثالث أيام عمل المعبر"، عبرت لقطاع غزة حوالي "71شاحنة"، منها : 42شحنة اسمنت، 3شاحنات اسمنت أبيض، 14شاحنة حديد صاج، وتسع شاحنات حديد صُلب، وشاحنتين مادة تعبيد الطرقات "بيتومين"، وشاحنة مواد غذائية، وشاحنة تحمل أسماك طازجة، تُقدر بحوالي "10طن".

ولفتت إلى أن جرى يوم "الثلاثاء" 31/1/2017 أخر أيام عمل معبر رفح، عبور 120 شاحنة مُحملة بالبضائع، عبر المعبر، منها : 50شاحنة أسمنت أسود، وخمس شاحنات اسمنت أبيض، وأربع شاحنات مادة تعبيد الطرقات/بوتومين، وشاحنتين مواد دهان/بويا، وشاحنة جبنة، و26 شاحنة محملة بحديد الصاج، وست شاحنات أشخاص، وشاحنتين حليب، و24سيارة حديدة (BYD).