موعد وتفاصيل زيارة السفير العمادي لقطاع غزة

الأربعاء 08 فبراير 2017 12:34 ص بتوقيت القدس المحتلة

موعد وتفاصيل زيارة السفير العمادي لقطاع غزة

كشف د. مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة الوفاق الوطني، عن موعد وتفاصيل زيارة السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، للمحافظات الجنوبية.

وأكد الحساينة في تصريحٍ خاص بوكالة "سوا" الإخبارية مساء الثلاثاء، أن السفير العمادي ربما يصل إلى قطاع غزة في وقتٍ متأخر من مساء اليوم أو صباح الغد، موضحاً أنه سيلتقي به عند الساعة الثامنة من صباح يوم غد؛ لبحث سلسلة من الملفات المتعلقة بالإسكان والإعمار.

وقال إنه سيطرح خلال لقاءه بالعمادي، بعض المشاريع الجديدة المتعلقة بموضوع الإسكان والتي تحتاج إلى دعم مادي، مضيفاً : "نأمل أن يكون في جعبت السفير القطري شيئاً جديداً للإسكان خاصة فيما يتعلق بموضوع إعادة الإعمار، واسكان المواطنين ممن دُمر الاحتلال بيوتهم خلال الحرب الأخيرة".

وأشار الحساينة أنه سيتم افتتاح بعض المشاريع القطرية خلال فترة تواجد السفير العمادي بالقطاع، مبيناً أنه سيتم افتتاح مشروع مدينة حمد "2" والمكون من 1260 وحدة سكنية جديدة، وذلك يوم السبت المقبل "وفقا للخطط الموجودة لدينا".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الأشغال العامة والإسكان، سلمت يوم السادس عشر من يناير 2016،  شقق مدينة حمد السكنية "المرحلة الاولى" والبالغ عددها 1060 وحدة سكنية، للمستفيدين بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة .

وكانت قطر قد تبرعت في أكتوبر/تشرين أول 2012 عقب الحرب الإسرائيلية الثانية، بنحو 407 مليون دولار، لإعادة إعمار قطاع غزة عبر تنفيذ مشاريع "حيوية" في القطاع، من بينها بناء مدينة سكنية تحمل اسم أمير دولة قطر السابق "الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني"، وتضم نحو 2500 شقة سكنية. 

الجدير ذكره أن العمادي وصل قطاع غزة في آخر زيارة له يوم الأول من نوفمبر 2016 وغادر في الثامن من ذات الشهر، وتنقد خلال زيارته سير العمل في المشاريع القطرية، وافتتح مدارس مدينة حمد 1، كما تابع سير العمل في مركز التأهيل والاصلاح في خان يونس، وكذلك في المرحلتين الثانية والرابعة من مشروع شارع صلاح الدين، ومشروع العمارات المتفرقة في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة ، ومدينة الأمل جنوب غرب القطاع، وقصر العدل، ومستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية، قبل أن يقدم أربع سيارات خدمات لبلدية بيت لاهيا شمال القطاع.

 

وكالة سوا