أعلن عن أول برنامج تدريب برعاية كوكاكولا/كابي

غزة : إطلاق منتدى الاعلام الاقتصادي في فلسطين

السبت 11 فبراير 2017 10:52 ص بتوقيت القدس المحتلة

غزة : إطلاق منتدى الاعلام الاقتصادي في فلسطين

أعلنت صحيفة الاقتصادية الخميس عن انطلاق أعمال منتدى الإعلام الاقتصادي الأول في فلسطين، بحضور عدد كبير من الصحفيين في المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية، وعدد من المهتمين والمسئولين من القطاع الخاص.

وقال رئيس تحرير الاقتصادية محمد أبو جياب إن المنتدى يهدف بشكل رئيسي إلى تفعيل دور وسائل الإعلام للتوعية بالقضايا الاقتصادية بوصفها أداة مشاركة فاعلة ومؤثرة على صعيد التنمية المستدامة وتحقيق تطور اقتصادي.

وسيعمل المنتدى – وفق أبو جياب-  من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التفاعلية بشكل مباشر في بناء قدرات الاعلاميين في مجال استخدام وسائل الإعلام في التوعية بالقضايا الاقتصادية بوصفها أداة مشاركة فاعلة ومؤثرة على صعيد التنمية المستدامة وتحقيق تطور اقتصادي.

كما سيعمل على زيادة انخراط الصحفيين والإعلاميين في توعية المجتمع بالمفاهيم والحقائق والمكونات الرئيسية للعملية الاقتصادية في فلسطين عبر إنتاج أعمال من مختلف الفنون الصحفية والإعلامية بما يتعلق بالشئون الاقتصادية.

وشدد أبو جياب خلال اللقاء التأسيسي الذي عقد في مقر الصحيفة بغزة على ضرورة العمل على رفع الوعي المجتمعي حول الاقتصاد الفلسطيني من خلال أنشطة وبرامج وكتابات إعلامية تجعل الوسائل الإعلامية مشاركة في نشر الوعي الاقتصادي ومناصرة للحقوق الاقتصادية للمواطن الفلسطيني ومدافعة عنه.

وبين أن المنتدى سيشكل لوبي ضاغط في قضايا اقتصادية تهم المواطن الفلسطيني، وسيجيش الرأي العام باتجاه هذه القضايا وصولاً إلى حلول منطقية وعملية.

وطرح العديد من الاعلاميين العاملين في المؤسسات الاعلامية الفلسطينية والعربية والدولية العديد من المقترحات والافكار التي تساهم في تحقيق رؤية المنتدى بما يضمن نتائج اكثر ايجابية على صعيد دمج الاعلام المحلي والعربي والدولي في عملية التنمية الاقتصادية المستدامة في فلسطين ومناصرة القضايا الاقتصادية الوطنية.

وأعلنت الصحيفة الحضانة والمؤسسة لهذا المنتدى عن إطلاق أول برنامج تدريبي للإعلاميين العاملين في المؤسسات الاعلامية بغزة ضمن مشروع (تفعيل دور الاعلام في بناء الوعي الاقتصادي لدى المجتمع الفلسطيني) الذي سيتم تنفيذه خلال الفترة ما بين فبراير – وابريل 2016 بتمويل من شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي

الاقتصادية- غزة