هيئة سوق رأس المال تمنح شركة جديكو ليسينغ للتأجير التمويلي رخصة ممارسة أعمال التأجير التمويلي

الإثنين 13 فبراير 2017 12:14 م بتوقيت القدس المحتلة

هيئة سوق رأس المال تمنح شركة جديكو ليسينغ للتأجير التمويلي رخصة ممارسة أعمال التأجير التمويلي

وافق مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال الفلسطينية على منح شركة جديكو ليسينغ للتأجير التمويلي ترخيصاً لممارسة أعمال التأجير التمويلي في فلسطين، حيث ستعمل الشركة برأس مال قدره 3,000,000 دولار أمريكي وهي إحدى الشركات التابعة والمملوكة لشركة كهرباء محافظة القدس الأردنية.

ستقوم شركة جديكو ليسينغ للتأجير التمويلي بتقديم خدمات التأجير التمويلي للمؤسسات والشركات لمختلف الأصول حيث ستكون من أوائل الشركات في فلسطين التي تقوم بتمويل مشاريع الطاقة المتجددة والكوابل ومعدات الألياف الضوئية اضافة الى المركبات ووسائل النقل، والآلات والمعدات وخطوط الإنتاج والمعدات المكتبية والطبية، وهي بذلك ستساهم بدعم تنمية الاقتصاد الفلسطيني والحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة للمجتمع الفلسطيني.

وبعد الموافقة على ترخيص شركة جديكو ليسينغ للتأجير التمويلي يصبح عدد شركات التأجير التمويلي المرخصة للعمل في فلسطين 12 شركة، والجدير بالذكر أن نشاط التأجير التمويلي في فلسطين يشهد نمواً كبيراً وتزايداً في محفظة التأجير التمويلي حيث بلغ عدد عقود التأجير التمويلي المسجلة لدى الهيئة 2001 عقدا في نهاية العام 2016، بقيمة اجمالي استثمار تزيد عن 97 مليون دولار أمريكي.

ويعد التأجير التمويلي أداة تمويلية جديدة في السوق الفلسطيني تزيد من العمق المالي وتساهم مساهمة مهمة في عملية التنمية الاقتصادية المستدامة. ويتميز التأجير التمويلي عن غيره من الأدوات التمويلية بطبيعته وتركيبته وبالتالي تذليل الصعوبات أمام المؤسسات الانتاجية الصغيرة والمتوسطة الحجم في الوصول الى مصادر التمويل، والذي يؤدي الى زيادة قدرة هذه المؤسسات على مواكبة التطور التكنولوجي وزيادة انتاجيتها ورفع جودة المنتوج وبالتالي زيادة قدرتها على المنافسة.

 

رام الله / الاقتصادية