اسرائيل تسمح بدخول قطع غيار السيارات المستعملة الى غزة

الأربعاء 15 فبراير 2017 12:09 م بتوقيت القدس المحتلة

اسرائيل تسمح بدخول قطع غيار السيارات المستعملة  الى غزة

كشف رئيس جمعية تجار قطع الغيار والسيارات والمعدات الثقيلة عن قرار اسرائيلي جديد يسمح باستيراد قطع الغيار المستخدمة والمستوردة من الجانب الاسرائيلي من خلال معبر كرم ابو سالم.

وبين عبد الهادي حميد رئيس الجمعية في اتصال مع الاقتصادية، ان سلطات الاحتلال  سمحت بإدخال 40 مشتاحًا من قطع غيار السيارات المستعملة لعدد من تجار قطاع غزة، عبر معبر كرم ابو سالم.

 وذكر ان تجار السيارات في قطاع غزة تكبدوا خسائر فادحة بملايين الشواكل متمثلة في حجز البضائع ويقدر عددها بـ 560 مشتاحًا، بالإضافة الى تلف وفقدان البضائع بسبب المنع وعدم ادخالها الى القطاع وشحها في الاسواق جراء طول المدة وتعطل العديد من السيارات في ورش التصليح.

وقال عبد الهادي حميد رئيس مجلس ادارة جمعية قطع غيار السيارات والمعدات الثقيلة، في تصريحات خاصة بالاقتصادية ، ان ما تم ادخاله لا يسد احتياج السوق لهذه القطع وخاصة بعد انقطاع دام اكثر من 5 شهور، مشيرا الى ان العديد من السيارات كانت معطلة في ورش التصليح وتنتظر دخول القطع ويوجد سيارات لم تدخل لها القطع التي هي بحاجة لها.

واوضح  انه منذ تاريخ 01/09/2016 منع الجانب الإسرائيلي دخول قطع الغيار المستوردة من الجانب الاسرائيلي تحت حجج واهية من خلال معبر كرم ابو سالم.

الاقتصادية - خاص