منخفض "سالم" يضرب السواحل الفلسطينية في الساعات القادمة

الأربعاء 15 فبراير 2017 06:21 م بتوقيت القدس المحتلة

منخفض  "سالم"  يضرب السواحل الفلسطينية في الساعات القادمة

تتأثر فلسطين مع ساعات الليل المتأخر بمنخفض جوي ضحل يمتاز بسرعته وشدة برودته حيث سيتمركز قبالة السواحل الفلسطينية  قادماً من جنوب جزيرة قبرص ويتغذى برياح من أصول قطبية شديدة البرودة.

ومن المتوقع بمشيئته تعالى ان تهطل الأمطار مع الساعات الأولى من فجر يوم الغد الخميس في معظم المناطق الفلسطينية على فترات وتمتد حتى ساعات المساء من يوم الغد الخميس بمشيئة الله تعالى.

وتوقع موقع طقس فلسطين أن تتحول الهطولات الى ثلجية في القمم والمرتفعات الفلسطينية العالية والتي ترتفع باكثر من 900 متر عن سطح البحر بينما تكون الفرصة افضل للتراكمات البسيطة المتوقعة للمناطق التي ترتفع 1000 متر عن سطح البحر رغم محدوديتها فلسطينياً. ولا يستبعد موقع طقس فلسطين ان تتعرض بعض المناطق المرتفعة التي تزيد عن 800 متر لهطولات ثلجية مخلوطة بالأمطار أو ثلوج خفيفة احياناً.

وسيطرأ يوم الغد الخميس إنخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 9 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً، وشديد البرودة مع تساقط الامطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية أحيانا فوق مناطق واسعة من البلاد بمشيئة الله، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

الاقتصادية - غزة