امتلكها حزب الله اللبناني

"صواريخ ياخونت" تهدد منصات الغاز الاسرائيلي في عرض البحر

الأحد 19 فبراير 2017 11:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

"صواريخ ياخونت" تهدد منصات الغاز الاسرائيلي في عرض البحر

عبر اسرائيل عن تخوفها الصريح مما وصفته  بصواريخ "كاسرة للتوازن" نجح حزب الله في نقلها الى لبنان  والمعروفة بطراز "ياخونت" الروسي الصنع والأكثر تطورا من نوعه في العالم، بحسب مصادر استخباراتية غربية شاركت في المؤتمر الأمني الدولي المنعقد في مدينة ميونيخ الألمانية.

واعتبرت تل ابيب هذه الصواريخ مصدر تهديد مباشر وخطير على بوارجها الحربية التي تبحر بحرية قبالة الساحل اللبناني، كما أن هذه الصواريخ قادرة على ضرب منصات الغاز الاسرائيلية في البحر المتوسط، إذ يصل مداه إلى 300 كيلومتر.

 ويزداد القلق الإسرائيلي من هذا الصاروخ بسبب عدم وجود أية وسيلة لاعتراضه أو التشويش عليه أو تغيير مساره.

وقالت صحيفة يديعوت احرانوت الاسرائيلية اليوم الأحد  أن حزب الله نجح في نقل صواريخ شاطئ – بحر من طراز "ياخونت" الروسي الصنع والأكثر تطورا من نوعه في العالم، إلى لبنان، بحسب مصادر استخباراتية غربية شاركت في المؤتمر الأمني الدولي المنعقد في مدينة ميونيخ الألمانية.

 وذكرت الصحيفة إن المعلومات حول نقل حزب الله هذه الصواريخ إلى لبنان تبادلتها عدة أجهزة استخبارات وقالت إنها تستند إلى "مصادر معلومات جيدة جدا"، وأن حزب الله نجح في نقل هذه الصواريخ على الرغم من الغارات الإسرائيلية المتكررة في عمق الأراضي السورية والتي استهدفت قوافل تنقل أسلحة إلى لبنان. 

الاقتصادية /وكالات