ضمن استراتيجيتها الهادفة إلى نشر الثقافة المصرفية والمالية

سلطة النقد تختتم البرنامج التدريبي التاسع لطلبة الجامعات بغزة

الخميس 23 فبراير 2017 11:38 ص بتوقيت القدس المحتلة

سلطة النقد تختتم البرنامج التدريبي التاسع لطلبة الجامعات بغزة

ضمن استراتيجيتها الهادفة إلى نشر الثقافة المصرفية والمالية لدى كافة فئات المجتمع، وفي إطار التعاون المشترك بينها وبين المؤسسات الأكاديمية في الوطن، اختتمت سلطة النقد الفلسطينية البرنامج التدريبي التاسع لطلبة الجامعات بغزة، بمشاركة خمسة وعشرين طالباً وطالبة من تخصصات العلوم المالية والمصرفية والمحاسبة والإحصاء وإدارة الأعمال، وشمل البرنامج طلاباً من جامعة الأزهر والجامعة الإسلامية وجامعة غزة والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

وكان معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا قد أشاد بالعلاقة التي تربط سلطة النقد بالجامعات الفلسطينية بغزة، والتي تأتي ضمن استراتيجية سلطة النقد في الشمول المالي والمصرفي، وقال إن مثل هذه البرامج تهدف إلى تعزيز الثقافة المصرفية والمالية لطلاب الجامعات وتعزز لديهم الجانب العملي في المجالين المصرفي والمالي.

وكانت اللجنة الفنية للعمل مع الجامعات في سلطة النقد قامت بتنفيذ هذا التدريب من خلال عدد من موظفي سلطة النقد، حيث شمل التدريب معظم الجوانب الفنية والمهنية الخاصة بعمل سلطة النقد وقيادتها للقطاع المصرفي الفلسطيني.

واطلع الطلاب على سير العمل في دوائر وأقسام سلطة النقد المختلفة، وأشار د. عماد الأعرج مستشار معالي المحافظ لشؤون العمليات النقدية ورئيس اللجنة الفنية للعمل مع الجامعات بغزة إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار التعاون المشترك بين سلطة النقد والجامعات الفلسطينية بغزة وذلك بموجب مذكرات التفاهم التي وقعت سابقاً.

سلطة النقد تختتم البرنامج التدريبي التاسع لطلبة الجامعات بغزة

غزة / الاقتصادية