لجنة الانتخابات تفتح مراكز التسجيل والنشر والاعتراض بالضفة

السبت 04 مارس 2017 10:46 ص بتوقيت القدس المحتلة

لجنة الانتخابات تفتح مراكز التسجيل والنشر والاعتراض بالضفة

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم السبت، عن فتح مراكز التسجيل والنشر والاعتراض في جميع الهيئات المحلية بالضفة الغربية يومياً من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة مساء، اعتبارا من صباح اليوم ولغاية مساء يوم الأربعاء المقبل، وذلك تحضيرا للانتخابات المحلية المقررة يوم 13 أيار المقبل.

وقد فتحت اللجنة 758 مركزاً للتسجيل في 391 هيئة محلية بالضفة الغربية بما فيها القدس، بالإضافة إلى إمكانية التسجيل الالكتروني للناخبين عبر الموقع الالكتروني للجنة: www.elections.ps.

 وطبقا للقانون وإجراءات اللجنة يحق لكل مواطن يحمل الهوية الفلسطينية ويبلغ 17 عاماً وأكثر(مواليد 8/3/2000 فما دون) ويتمتع بأهليته القانونية، أن يسجل اسمه في أي من مراكز التسجيل التابعة للهيئة المحلية المسجلة كعنوان إقامته في بطاقة الهوية.

ودعت اللجنة كافة المواطنين في الضفة الغربية غير المسجلين أو الذين يرغبون تعديل بياناتهم أو التأكد من صحتها في السجل، للاستفادة من هذه الفرصة الأخيرة ليتمكنوا من المشاركة في الانتخابات المزمعة، من خلال التوجه إلى مراكز التسجيل أو من خلال موقع اللجنة الالكتروني.

علما بأن أي مواطن مسجل من قبل ولم يطرأ أي تغيير على بياناته لا يلزمه ان يقوم بتسجيل اسمه من جديد، حيث يحتوي سجل الناخبين الابتدائي المنشور أسماء 1,125,310 ناخب وناخبة مسجلين من قبل، يمثلون ما نسبته 76.19% من أصحاب حق التسجيل وعددهم 1,476,979 مواطن ومواطنة بالضفة الغربية.

 من جهة أخرى، يمكن لأي مواطن الاطلاع على سجل الناخبين المنشور في المراكز، وتقديم اعتراض على تسجيل أي مواطن آخر ليس له حق التسجيل طبقاً للقانون.

رام الله /الاقتصادية