ضمن جهود تطوير البنية التحتية

بلدية غزة تطرح ( 4) مناقصات لتطوير شوارع ومناطق في المدينة

الأربعاء 08 مارس 2017 01:44 م بتوقيت القدس

بلدية غزة تطرح ( 4) مناقصات لتطوير شوارع ومناطق في المدينة

أعلنت بلدية غزة عن طرح ( 4) مناقصات لتطوير شوارع ومناطق في أحياء الزيتون والرمال الشمالي والشيخ رضوان في المدينة ضمن جهودها الهادفة إلى تطوير البنية التحتية والارتقاء بواقع المدينة.

وقال مدير دائرة العطاءات المركزية م . رامي أبو القمبز إن المشاريع المطروحة تشمل، تطوير شارع عبد العال والشوارع المتفرعة والذي يصل بين شارعي اليرموك والنفق في حي الرمال الشمالي، ومشروع تطوير المنطقة المحصورة بين شارعي توفيق زياد وصلاح خلف وشارعي الجلاء واليرموك في حي الشيخ رضوان، وكذلك مشروع تطوير الشارع المؤدي إلى مدرسة تونس شرق حي الزيتون، ومشروع تطوير شارع " وادي العرايس " حتى مسجد مصعب بن عمير بحي الزيتون .

وأضاف أن القيمة الإجمالية للمشاريع تقدر بنحو مليون ومائة ألف يورو بتمويل من السلطة الوطنية الفلسطينية من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات ضمن برنامج تطوير البلديات المرحلة الثانية- الدورة الثانية (MDPII-CII).

وبين أن المشاريع المطروحة تشمل المناقصات تطوير البينة التحتية للشوارع المذكورة وتشمل تركيب شبكات مياه وصرف صحي جديدة، وتعبيد الشوارع وتركيب شبكات إنارة .

وأوضح أنه من المتوقع البدء بتنفيذ المشاريع في شهر حزيران/ يونيو على أقصى تقدير وتستغرق مدة تنفيذ المشاريع نحو ( 5) شهور من تاريخ بدء التنفيذ .

ودعت البلدية كافة المقاولين المؤهلين والمهتمين بالمناقصات للحصول على المعلومات من خلال قسم العقود في البلدية إبتداءً من تاريخ 7 - آذار/ مارس ومن الساعة الثامنة صباحا  وحتى الساعة 12 ظهراً .

وكانت البلدية قد عقدت لقاءات تشاورية في وقت سابق من العام الماضي مع  أهالي الشوارع المذكورة بغرض الاستماع لملاحظاتهم ومقترحاتهم وأخذها في عين الاعتبار لكن تنفيذ تلك المشاريع تأخر لأسباب خارجة عن إرادة البلدية .

ويعتبر صندوق تطوير وإقراض البلديات شريك أساسي للبلدية، حيث أنه مول العديد من المشاريع التطويرية والتنموية التي ساهمت في النهوض بواقع المدينة .

وتبذل بلدية غزة جهودا كبيرة لتنفيذ مشاريع تطوير أخرى وتعزيز العمل التشاركي مع المؤسسات والمواطنين في المدينة للنهوض بواقع المدينة وتحسين واقع الخدمات المقدمة .


غزة / الاقتصادية