الاحتفال بافتتاح "مختبر سامسونج للابتكار" في عرابة

الأربعاء 08 مارس 2017 09:11 م بتوقيت القدس

الاحتفال بافتتاح "مختبر سامسونج للابتكار" في عرابة

احتفلت شركة سامسونج الكترونيكس، اليوم الأربعاء، بافتتاح "مختبر سامسونج للابتكار" في بلدة عرابة بمحافظة جنين، وذلك بحضور رئيس بلدية عرابة أحمد العارضة وأعضاء المجلس البلدي ومديرة مشاريع التنمية الاجتماعية في شركة سامسونج دانا دحبور ورئيس الجامعة العربية الأمريكية السابق الاستاذ الدكتور محمود أبو مويس، ومدير مؤسسة الناشر سعد عبد الهادي، وعدد من ممثلي مؤسسات عرابة وأهالي البلدة وممثلي وسائل الاعلام.
وأقيم مشروع "مختبر سامسونج للابتكار" في منطقة "قصور عبد الهادي" الأثرية، وبالشراكة مع بلدية عرابة وبتنفيذ من مؤسسة الناشر، وبتمويل وإشراف من شركة سامسونج الكترونيكس، حيث يعد باكورة مشاريعها التنموية في فلسطين، والذي يأتي انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية واهتمامها الكبير بدعم التعليم والثقافة ورعاية الأطفال.

وعقب قص شريط الافتتاح، رحب رئيس بلدية عرابة أحمد العارضة بالحضور، مؤكداً أن "إنشاء مختبر سامسونج للابتكار في بلدة عرابة سيساهم في تنمية مواهب الأطفال والشباب والطلاب في البلدة وفي القرى المحيطة". ولفت العارضة الى أن "هذا المشروع  يلتقي مع استراتيجية البلدية في تطوير الموقع الريادي لبلدة عرابة في مجال الابداع"، مشيداً "بدعم شركة سامسونج والجهود التي بذلها كل الشركاء ليرى هذا المشروع النور".
من جهتها، عبرت مديرة مشاريع التنمية الاجتماعية في شركة سامسونج دانا دحبور عن سعادتها بافتتاح أول مشروع تنموي بتمويل من سامسونج في فلسطين، مشيرةً الى أن "شركة سامسونج الكترونيكس تؤمن بكل ما يمكن ان يقدّم اضافة لنوعية التعليم من خلال الاستخدامات المختلفة للتكنولوجيا سواء كان المكتبات الالكترونية أو مختبرات الابداع للأطفال، لأننا نعلم أن توفير البيئة المناسبة ستمنح الأجيال القادمة القدرة على الإبداع وهذا ما تقدمه هذه المشاريع الجديدة".
وأكدت على أن "هذه الشراكات وغيرها هي بالتأكيد شراكات طويلة المدى تهدف الى التنمية المستدامة التي هي جزء رئيس من استراتيجية شركة سامسونج". وقدمت دحبور شرحا عن المختبر ومحتوياته واستخداماته.

والجدير ذكره أن نشاطات شركة سامسونج الكترونيكس بدأت في المنطقة منذ العام 2009 عندما افتتحت مكتبها الإقليمي في الأردن، ليكون مكتباً يغطي منطقة المشرق العربي (الأردن، سورية، لبنان، العراق وفلسطين). ومنذ ذلك الحين تواصل الشركة برامج المسؤولية الاجتماعية التي تترك بصمة في المجتمعات وتحقق أثراً إيجابيا على كافة الأصعدة.

 


جنين / الاقتصادية