بنك الإسكان يطلق فعاليات الأسبوع المصرفي في الضفة والقطاع

الأحد 12 مارس 2017 01:57 م بتوقيت القدس المحتلة

بنك الإسكان يطلق فعاليات الأسبوع المصرفي في الضفة والقطاع

افتتحت فروع بنك الإسكان في فلسطين أبوابها أمام الأطفال وذويهم يومياً وعلى مدار الأسبوع الخاص بالفعاليات في الفترة الواقعة بين 12-16/3/2017، وذلك بهدف نشر التوعية المصرفية وتعريفهم بالخدمات البنكية وطبيعة عمل البنوك، وضمن فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب.

وتضمنت فعاليات الأسبوع المصرفي تنظيم مجموعة من الزيارات للمدارس لعرض أفلام توعوية عن طبيعة الخدمات المصرفية، وشرح المفاهيم البنكية لطلبة الصف الثامن في كافة محافظات الوطن.

من ناحيته، صرح المدير الإقليمي لفروع بنك الإسكان في فلسطين محمد البرغوثي أن هذه المشاركة تأتي من واقع حرص البنك على المساهمة في نشر التوعية المصرفية لفئات المجتمع كافة، مشيرا أن البنك يسعى إلى المساهمة في تأسيس الفهم حول القطاع المصرفي وأبرز الخدمات التي يوفرها لدى فئة الأطفال تحديداً.

كما عبر عن مدى سعادته وفخره بالمشاركة في التجربة العالمية للأسبوع المصرفي في فلسطين، مؤكدا على تميز المصارف الفلسطينية فيها وعلى مدار الأعوام الماضية.

يُذكر أن بنك الإسكان يركز على الإبداع في خدماته ومنتجاته حيث يعد أول بنك في الأردن والعالم العربي يؤسس فرعاً متخصصاً للأطفال، وأول بنك في الأردن يطبق مفهوم الفرع المتنقل، ويملك اليوم فرعين متنقلين في الأردن.

ويعد بنك الإسكان من أوائل البنوك الأردنية التي عملت في فلسطين وذلك دعماً للإقتصاد الفلسطيني ولتوفير أدوات تمويل لخدمة المستثمرين ورجال الأعمال الفلسطينيين.

افتتح البنك أول فروعه في مدينة رام الله عام 1995 ووصل عدد فروعه حالياً إلى 15 فرعاً منتشرة في مختلف المدن الفلسطينية.

يذكر أن سلطة النقد الفلسطينية تقوم سنوياً بتنظيم فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب بالتعاون مع جمعية البنوك ووزارة التربية والتعليم، ومشاركة مختلف البنوك العاملة في فلسطين، وذلك بهدف تعزيز مستوى التعليم والتثقيف المصرفي والمالي لدى فئة الأطفال والشباب في فلسطين.

رام الله /الاقتصادية