تم إقرار عضويتها في لجنة تطوير التعاون ودبلوماسية المدن

بلدية غزة تشارك في اجتماع "منظمة المدن المتحدة" بنابلس

الإثنين 13 مارس 2017 09:27 ص بتوقيت القدس

بلدية غزة تشارك في اجتماع "منظمة المدن المتحدة" بنابلس

شاركت بلدية غزة، في اجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة المدن المتحدة والسلطات المحلية فرع غرب آسيا والشرق الأوسط (UCLG-MEWA)، فضلاً عن اجتماع لجنة تطوير التعاون ودبلوماسية المدن والذي استضافته بلدية نابلس شمال الضفة الغربية.

وشهد الاجتماع الذي نظم برعاية تركية، حضور أمين عام المنظمة محمد دومان، وزير الحكم المحلي، ورئيس بلدية نابلس، وشخصيات حكومية، ورؤساء وممثلي البلديات الأعضاء في المنظمة من تركيا وفلسطين والأردن.

ومثل بلدية غزة في الاجتماع مدير وحدة التعاون الدولي محمد الحلبي، حيث نقل في بداية كلمته تحيات رئيس البلدية م. نزار حجازي إلى المشاركين في هذا الاجتماع، وتقديره للدور التركي الداعم لأبناء شعبنا في قطاع غزة المحاصر.

وأعرب عن اعتزاز البلدية بعلاقات التعاون والتوأمة التي تربطها بالعديد من المدن ومنها بلديات تركية فضلا عن الدعم المقدم من مختلف الجهات التركية المشاركة في الاجتماع وتضم اتحاد البلديات التركية والهلال الأحمر التركي ومؤسسة التنسيق والتعاون التركي (TIKA).

كما أبدى الحلبي في كلمته رغبة البلدية في توسيع نطاق التوأمات وعلاقات التعاون مع مدن وبلديات تركية أخرى.

وتم خلال الاجتماع إقرار عضوية بلدية غزة في لجنة تطوير التعاون ودبلوماسية المدن لمنظمة (UCLG-MEWA) فضلا عن الإعلان عن عقد اجتماع المكتب التنفيذي والمجلس المشترك القادم للمنظمة في أكتوبر/ تشرين الأول القادم، في مدينة صانجاق تابة التركية واستضافة بلدية أنقرة للاجتماع في مارس/ آذار 2018.

وعلى هامش الاجتماع تم عقد لقاءات مع العديد من ممثلي البلديات والمؤسسات التركية المشاركة وبحث أفق التعاون المستقبلي.

يذكر أن منظمة "المدن المتحدة"، هي منظمة دولية يمثّل أعضاؤها مدناً في الشرق الأوسط وغرب آسيا، ومقرها الحالي في اسطنبول.


نابلس / الاقتصادية