ضمن جهود تطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها

بلدية غزة تطرح مشروعًا لتأهيل وتحسين شبكات مياه وصرف صحي

الثلاثاء 14 مارس 2017 04:03 م بتوقيت القدس المحتلة

بلدية غزة تطرح مشروعًا لتأهيل وتحسين شبكات مياه وصرف صحي

طرحت بلدية غزة، مشروعًا تطويريًا لتأهيل وتحسين شبكات مياه وصرف صحي في عدة أماكن متفرقة من المدينة، ضمن جهودها الهادفة إلى تطوير البنية التحتية والارتقاء بواقع المدينة.

 

وقال مدير دائرة العطاءات المركزية في البلدية م. رامي أبو القمبز: إن "المشروع يشمل تطوير شبكات المياه والصرف الصحي المهترئة والمتهالكة في أماكن متفرقة من مدينة غزة، بهدف رفع كفاءة البنية التحتية، وتحسين جودة وصول المياه إلى سكان المناطق المستهدفة".

 

وأوضح أبو القمبز، أن القيمة الإجمالية لهذا المشروع تقدر بـ 160 ألف دولار أمريكي، بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، متوقعًا أن يبدأ تنفيذ المشروع خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل/ نسيان المقبل، وأن تستغرق مدة التنفيذ نحو 4 أشهر من تاريخ بدء التنفيذ.

 

وأكد على ضرورة أن يكون المقاول الراغب في التقدم للمناقصة مسجلاً ومصنفاً لدى اتحاد المقاولين درجة أولى/ ثانية (مياه/مجاري) وثانية (طرق) ساري المفعول.

 

وطرحت بلدية غزة خلال الأيام القليلة الماضية، 4 مناقصات لتطوير شوارع ومناطق في أحياء الزيتون والرمال الشمالي والشيخ رضوان في المدينة، بقيمة إجمالية تقدر بنحو مليون ومائة ألف يورو، بتمويل من السلطة الفلسطينية من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات.

 

وتبذل بلدية غزة، جهودًا كبيرة لتنفيذ مشاريع تطوير وتنموية في المدينة، في قطاعات مختلفة، إلى جانب تعزيز العمل التشاركي مع المؤسسات والمواطنين، للنهوض بواقع المدينة وتحسين واقع الخدمات المقدمة.

 

غزة / الاقتصادية