بحث تعزيز التعاون بين صندوق التشغيل والصناديق العربية والإسلامية

الأحد 19 مارس 2017 01:43 م بتوقيت القدس المحتلة

بحث تعزيز التعاون بين صندوق التشغيل والصناديق العربية والإسلامية

بحثت الأستاذة ابتسام الحصري المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، سبل التعاون وتعزيز العمل المشترك مع الوزير ناصر قطامي مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية، وممثل فلسطين في اللجنة الإدارية لصندوقي الأقصى والقدس.

وذلك خلال زيارة قامت بها الحصري ووفد من الصندوق ضم كلاً من: مهدي حمدان مدير العلاقات العامة وتجنيد الأموال، وعماد حسين مدير الدراسات وبنك المشاريع، ونيبال عواد مدير خدمات تنمية الأعمال لمقر الصناديق العربية في رام الله اليوم الأحد، حيث قدم الوفد التهاني لقطامي بتوليه المنصب الجديد.

واستعرضت الحصري رؤية واستراتيجية الصندوق في الإسهام بشكل فاعل للحد من مشكلتي الفقر والبطالة، من خلال عدد من البرامج والمشاريع التي يعدها طاقم عمل الصندوق بالشراكة مع العديد من المؤسسات الوطنية الفاعلة، وفقاً لاستراتيجية الصندوق، وبما ينسجم مع الاستراتيجيات الوطنية ذات العلاقة.

وأكدت الحصري، أن الصندوق من خلال هذه البرامج يسعى لاستهداف كافة شرائح مجتمعنا الفلسطيني وأكثرها تهميشاً على مستوى الوطن.

من جانبه، أكد قطامي ثقته التامة بالدور المحوري الذي يجب أن يقوم به الصندوق لقيادة وتنسيق كافة الجهود الوطنية التي تبذل لخلق فرص عمل جديدة ودعم المشاريع الصغيرة والريادية من أجل مواجهة مشكلتي الفقر والبطالة.

وأشاد قطامي بالإجراءات التي أقرها مجلس إدارة الصندوق مؤخراً للنهوض بإمكانيات الصندوق الإدارية والفنية والمالية ليكون قادراً على القيام بالمسؤوليات الوطنية المنوطة به.

وشدد قطامي على الأرضية الواسعة والصلبة للعمل مع الصندوق، والذي سيكون بلا شك شريكاً في العمل

رام الله / الاقتصادية