السيدات يشكلن ثلث العاملين في القطاع الخاص البحريني

الإثنين 20 مارس 2017 10:18 ص بتوقيت القدس المحتلة

السيدات يشكلن ثلث العاملين في القطاع الخاص البحريني

تمثل المرأة البحرينية ثلث العاملين البحرينيين في القطاع الخاص في البحرين، حيث تشكل 80% من إجمالي البحرينيين العاملين في المنشآت التعليمية، و64% من إجمالي العاملين في المنشآت الصحية، و35% من إجمالي العاملين في القطاع المالي والمصرفي.

وأضاف البيان الصادر عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، ونشرته صحيفة “الوطن” البحرينية اليوم الثلاثاء 7 مارس 2017، أن نسبة توظيف الإناث ارتفعت خلال العام الماضي لتصل إلى 73% مقارنة بنسبة 25% في 2015، و20% في عام 2014.

وتضاعف متوسط أجر المرأة البحرينية في القطاع الخاص خلال العشر سنوات الماضية من 280 ديناراً في عام 2006، إلى 521 ديناراً في عام 2016.

وقالت وزارة العمل والتمنية الاجتماعية إن السر في نجاح المجتمعات، يكمن في تمكين المرأة وتوفير تكافؤ الفرص مع الرجل من أجل الوصول إلى بيئة متطورة.

وأشارت الوزارة إلى أن المملكة تزخر بنماذج بارزة لنساء حققن درجات عالية من العلم والكفاءة في إطار المشروع الإصلاحي، كما أكدت أن اليوم العالمي للمرأة يعد فرصة لتسليط الضوء على إنجازات ومكتسبات المرأة في كافة المجالات.

وصادقت البحرين على العديد من الاتفاقات والعهود الدولية في هذا المجال، مثل اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)، والتي انضمت إليها المملكة في عام 2002.

وستيعى الوزارة إلى  تحقيق المزيد من الإنجازات في مجال تمكين المرأة في كافة الأصعدة، وتعزيز حضورها على الساحة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كي تسهم في عملية التنمية والارتقاء بالوطن.

وكالات . اقتصادية