ضمن جهود تعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة

بلدية غزة تُطلق حملة توعية بيئية في (5) مدارس شرق المدينة

الإثنين 10 أبريل 2017 01:22 م بتوقيت القدس المحتلة

بلدية غزة تُطلق حملة توعية بيئية في (5) مدارس شرق المدينة

أطلقت بلدية غزة حملة توعوية في مجال الصحة البيئة والحفاظ على النظافة في ( 5) مدارس شرق المدينة ضمن جهودها الهادفة لتعزيز الوعي البيئي لدى طلبة المدارس في المدينة.

وأكدت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية أن تنظيم الحملة في ( 5) مدارس يمثل خطوة أولى على طريق تنفيذها في مدارس أخرى في المدينة لتعزيز الوعي لدى الطلبة في مجالات بيئة وصحية .

وأوضحت أن الحملة تهدف إلى تعزيز الوعي لدى طلبة المدارس المستهدفة وتشمل مواضيع عدة منها: كيفية الحفاظ على نظافة البيئة والتخلص السليم من النفايات، والنظافة الشخصية والعامة للأطفال وتوضيح السلوكيات الخاطئة ومعالجتها، وكذلك ترشيد استهلاك المياه السلوكيات الخاطئة، وتوعية المشاركون حول طريقة التعامل مع الصرف الصحي.

وأضافت أن الحملة ستستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل وسيستفيد من أنشطتها وبرامجها نحو ( 2500) طالب وطالبة من (5)  مدارس شرق المدينة هي: مدرسة الشجاعية الأساسية (ب) ، ومدرسة فهد الصباح، ومدرسة التفاح، ومدرسة صلاح الدين، ومدرسة الرملة

وبينت أن جدول الحملة يتضمن تنظيم عدة أنشطة وفعاليات في مجالات صحية وبيئة أهمها؛ تخصيص حصتين لكل فصل لعرض ونقاش أنشطة توعوية في مجال الصحة البيئة،وتنظيم حملة تشجير داخل المدرسة بمشاركة الطلبة وطاقم متخصص من البلدية، بالإضافة إلى عقد مسابقة لأفضل مدرسة ومحيطها في مجال النظافة .

كما يتضمن، إطلاع إدارات المدارس على منظومة الشكاوي التي تم تطويرها وتوسعتها، والمبادرات المجتمعية التي تنظمها البلدية، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وسيتم في نهاية الحملة عقد حفل ختامي للطلبة المشاركين في الحملة، وتوزيع شهادات للمدارس المشاركة في الحملة، وكذلك توزيع جوائز على الطلبة المتفاعلين خلال الأيام التوعوية.

وعقدت الدائرة لقاءً مع وفد من مديرية التربية والتعليم في شرق غزة ضم ممثلين  عن ( 5) مدارس ومختصين من المديرية تمهيداً للبدء في تنفيذ برامج الحملة غدا الثلاثاء وحضر اللقاء عن البلدية، منسق الحملة م . عاصم النبيه وفريق المتطوعين المشاركين في أنشطة الحملة، فيما ضم وفد المديرية رئيس قسم الأنشطة الصحية في مديرية التربية والتعليم شرق غزة د . خليل النجار، وممثلين عن المدارس الخمسة التي تستهدفها حملة التوعية .

وناقش المجتمعون سبل تنفيذ الحملة وبرامجها ومواضيع تتعلق بتنظيم أنشطة وفعاليات مجتمعية تهدف لرفع مستوى الوعي البيئي لدى الطلبة وتعزيز مفهوم وقيم النظافة لديهم .

وتبذل بلدية غزة جهودا كبيرة في مجال تعزيز الوعي المجتمعي والحفاظ على الصحة البيئية، حيث تنشر دائرة العلاقات العامة في البلدية مواد إعلامية بشكل دوري في هذا المجال كما نظمت العديد من الفعاليات والأنشطة المجتمعية لتعزيز العمل التشاركي مع المجتمع المحلي في المدينة

غزة الاقتصادية