دون شيدل يستعد لإنتاج وبطولة فيلم روائى عن أول مليونير أسمر فى تاريخ أمريكا

الأحد 12 فبراير 2017 09:54 ص بتوقيت فلسطين

دون شيدل يستعد لإنتاج وبطولة فيلم روائى عن أول مليونير أسمر فى تاريخ أمريكا

مباحثات مستمرة يجريها النجم والمخرج الأسمر دون شيدل مع السيناريست ستيفن بيجلمان، الذى عمل معه مسبقا فى فيلم الدراما Miles Ahead لإنتاج فيلم جديد سيلعب دون شيدل بطولته أيضًا، مقتبس عن رواية Prince of Darkness للمؤلف الكبير شين وايت، تدور حول قصة أول مليونير أسمر فى تاريخ أمريكا، وفقًا لما ذكره موقع هوليوود ريبورتر الأمريكى.

وحصل دون شيدل على الحقوق السينمائية والتليفزيونية لرواية شين وايت Prince of Darkness تلك الرواية التى تتبع قصة جيرميا جى هاملتون، أول مليونير أسمر فى تاريخ الولايات المتحدة، وتلقى الضوء على قصة صعوده، منذ كان عاملا للأرض فى القرن التاسع عشر بنيويورك، ونجاحه فى خداع كلا من المجتمع الأبيض والأسود.

واستطاع جيرميا جى هاملتون، تحطيم العديد من المحظورات داخل أمريكا فى القرن التاسع عشر، بما فى ذلك الزواج من امرأة بيضاء وامتلاك أسهم فى شركات السكك الحديدية، على الرغم من أن قانون ركوب القطار حينذاك كان يحظر ركوب أصحاب البشرة السمراء الذين كانوا يعانون من عنصرية وازدراء لا ينتهى، وبعد وفاة هاميلتون أطلق عليه أغنى رجل أسمر فى أمريكا.

رواية شين وايت أمير الظلام Prince of Darkness صدرت فى ١٣ أكتوبر من عام ٢٠١٥، وفازت بجائزة أفضل كتاب أمريكى من قبل جمعية المؤرخين الأمريكيين، إضافة إلى جائزة كتاب مدينة نيويورك لعام 2016.

يذكر أن دون شيدل يعد من كبار نجوم هوليوود، واشتهر بلعبه دور دور البطل جيمس رودس فى سلسلة أفلام الرجل الحديدي، وكابتن أمريكا، وقدم شيدل فى بداية حياته الفنية عدة أدوار صغيرة، وكانت بداية مرحلة جديدة فى حياة شيدل فى عام 1988 عندما لعب دور فى فيلم "الألوان" بطولة شون بن، وتوالت بعدها أعماله الفنية التى جسدها ببراعة رشحته للفوز بالعديد من الجوائز، ومن أهم أعماله فيلم "The Rat Pack" الذى فاز عن دوره فيه بجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثل مساعد. وفيلم "فندق رواندا" الذى رشح عن دوره فيه لجائزة الاوسكار كأفضل ممثل.


وكالات . اقتصادية