وفد فلسطيني إلى واشنطن قريبا

الخميس 13 أبريل 2017 12:57 م بتوقيت القدس المحتلة

وفد فلسطيني إلى واشنطن قريبا

أعلن وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الخميس، أن وفدا فلسطينيا رفيع المستوى سيغادر إلى واشنطن في الثلث الأخير من هذا الشهر تحضيرا لزيارة السيد الرئيس المقررة إلى هناك وتوقع أن تتم الزيارة في الأسبوع الأول من شهر أيار القادم في حال كان هناك توافق حول كافة البنود التي يناقشها الوفد مع الجانب الأمريكي.

من جهة ثانية، قال المالكي في حديث لصوت فلسطين إن نتائج زيارة الرئيس إلى البحرين كانت ممتازة جدا وكان هناك اتفاق فلسطيني بحريني في كل المجالات، واصفا من جهة ثانية مؤتمر سفراء دولة فلسطين الذي عقد في المنامة بأنه كان ملتقى ناجحا بامتياز.

وأضاف أنه تم فيه وضع خارطة طريق حول التحرك الدبلوماسي الفلسطيني في المرحلة المقبلة ستقوم وزارة الخارجية على توزيعها على السفراء لتنفيذها في مقدمة بنودها العمل على فضح السياسات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحول زيارته الحالية إلى الصين، قال وزير الخارجية رياض المالكي إنها تأتي بناء على دعوة من نظيره الصيني وستبحث العلاقات الثنائية والصول إلى شراكة

استراتيجية بين الجانبين، وتشكيل لجان وزارية مشتركة بينهما، وإمكانية إقامة الجانب الصيني مناطق صناعية وعمل استثمارات في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف المالكي الذي سيلتقي أيضا وزير التجارة ونائب الرئيس الصيني أن البحث سيتناول كذلك تفعيل دور الصين المرحب به فلسطينيا في تحريك عملية السلام، كما سيجري الحديث حول زيارة الرئيس المرتقبة إلى الولايات المتحدة ونتائج زيارة الرئيس الصيني إلى واشنطن.

رام الله /الاقتصادية