تجاوباً مع الفعاليات الشعبية الاحتجاجية

الطاقة تعلن توقف مؤقت للكهرباء في غزة مساء اليوم

الجمعة 14 أبريل 2017 12:31 م بتوقيت القدس

الطاقة تعلن توقف مؤقت للكهرباء في غزة مساء اليوم

قررت سلطة الطاقة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، قطع مؤقت للتيار الكهربائي لجميع الخطوط ومصادر الكهرباء في القطاع من الساعة الـ7 مساء اليوم وحتى الـ11 مساءً.

وقالت سلطة الطاقة في بيان لها وصل الاقتصادية نسخة عنه: تجاوباً مع الفعاليات الشعبية لاحتجاجية ضد الإجراءات الظالمة الممارسة على قطاع غزة وفي مقدمتها مشكلة الكهرباء، تعلن سلطة الطاقة عن قطْع مؤقت لجميع خطوط ومصادر الكهرباء في قطاع غزة في الفترة بين الساعة 07:00 مساءً والساعة 11:00 مساءً اليوم الجمعة..

وأعربت الطاقة في بيانها عن أمل الجمهور وجميع المؤسسات لأخذ الاحتياطات والتدابير اللازمة.

وكانت سلطة الطاقة في غزة أعلنت أن محطة توليد الكهرباء ستتوقف عن العمل بشكل كامل يوم الأحد المقبل، لعدم توفر الوقود بعد نفاذ وقود المنحة القطرية الذي استمر على مدار 3 أشهر ماضية.

وكانت المنحة القطرية قد ساهمت خلال الأشهر الثلاثة الماضية في تراجع أزمة الكهرباء في غزة، إلا أن كميات الوقود التي أرسلتها قطر ستنتهي بتوقف محطة توليد الكهرباء يوم السبت القادم، الأمر الذي يجدد الأزمة مرة أخرى.

يشار الى ان ازمة الكهرباء تطل برأسها من جديد بعد رفض حكومة غزة شراء السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء بغزة، إلا إذا ألغيت جميع الضرائب الواقعة عليه من حكومة رام الله.


غزة / الاقتصادية