البنك الإسلامي للتنمية والتعاون يوقعان اتفاقية بقيمة 7.25 مليون دولار

الخميس 20 أبريل 2017 08:37 ص بتوقيت القدس المحتلة

البنك الإسلامي للتنمية والتعاون يوقعان اتفاقية بقيمة 7.25 مليون دولار

وقعت مؤسسة التعاون والبنك الإسلامي للتنمية – جدة، امس الأربعاء، اتفاقية لدعم وتمويل مشاريع وبرامج تنموية في فلسطين، بمبلغ اجمالي قدره سبعة ملايين وربع المليون دولار امريكي، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق النقد العربي، وصندوق الأقصى، ضمن اتفاقية الاشراف على تنفيذ منح الصناديق العربية لدعم القطاع الأهلي.
ووقع الاتفاقية عن مؤسسة التعاون الدكتورة تفيدة الجرباوي، مدير عام المؤسسة، بحضور المهندس هاني أبو دياب مستشار البنك الإسلامي للتنمية في فلسطين.
وتهدف المنح الى دعم التنمية المجتمعية والصحية والريفية التي تلامس حياة الفلسطينيين خصوصا في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، حيث شملت دعم مشاريع لترميم مدارس لذوي الاحتياجات الخاصة، وتطوير القدراتالإبداعيةللأطفال المصابين بمرض التوحد خصوصاً في مناطق جنوب الضفة وقطاع غزة، بالإضافة الى دعم مشاريع تمكين النساء اقتصادياُ في منطقة طولكرم والقدس، والمساعدة في تأمين المياه الصالحة للشرب عبر انشاء محطات صغيرة لتحلية المياه في قطاع غزة.
وتهدف الاتفاقية كذلك إلى دعم مشاريع تطوير القطاع الصحي وتزويد المستشفيات بالمعدات الطبية الضرورية لكل من المستشفى الأهلي في الخليل، ومستشفى حقل الرعاة في بيت سحور، ومستشفى الهلال الأحمر في حلحول، ودعم مشاريع ترميم منازل ومباني داخل مدينة القدس وتحسين الظروف البيئة والخدماتية لمستخدمي هذه المنازل والمباني واحياء وحماية المواقع التاريخية في فلسطين.
في السياق، اكدت د. تفيدة الجرباوي، على أهمية الشراكة الاستراتيجية والدعم المستمر من الصناديق العربية لدعم صمود الشعب الفلسطيني، وعبرتعن اعتزازها الكبير على الثقة التي يولونها لمؤسسة التعاون، لوقوفهما الدائم بجانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وبما يسهم في تمكين وتعزيز صمود أبنائه.
وأضافت: نسعى دائماً إلى تقديم الدعم التنموي من خلال البرامج التي ننفذها والتي نشرف على أدائها بشفافية وحاكمية عالية الجودةونتائج توفر لإخواننا العيش الكريم وتطلق إبداعاتهم ليساهموا في خدمة مجتمعهم.  

رام الله /الاقتصادية