ضابط إسرائيلي: خلال أيام معدودة لن يكون هناك تزويد كهرباء لقطاع غزة

الأربعاء 26 أبريل 2017 10:43 ص بتوقيت القدس المحتلة

ضابط إسرائيلي: خلال أيام معدودة لن يكون هناك تزويد كهرباء لقطاع غزة

قال ضابط إسرائيلي كبير إنه خلال أيام معدودة لن يكون هناك تزويد كهرباء لقطاع غزة.

وأضاف الضابط إنه 'من المهم معرفة كيف ستتصرف حركة حماس: هل ستستمر في تعزيز بناها التحتية، أم ستوجه الموارد لحل مشكلة الكهرباء'.

وتابع في سياق حديثه للصحافيين امس الثلاثاء، إن إسرائيل استخدمت الأطنان من المواد المتفجرة ضد الأنفاق، ورغم أن التهديد الخطير، من جهة إسرائيل، هو حزب الله على الحدود الشمالية، إلا أن التهديد المتفجر هو حماس في قطاع غزة'، وفقا لما أورده موقع عرب 48.

وفيما يتعلق بالهجوم الإسرائيلي الأخير على سورية، قال الضابط، إن الهجوم الأخير على سورية استهدف شحنة مؤلفة من 100 صاروخ كانت في طريقها إلى حزب الله، وإنه تم تدمير بعضها خلال الهجوم، ووصلت بقية الصواريخ إلى حزب الله.

وأضاف الضابط إن أن التوتر النووي في كوريا الشمالية قد يكون له تأثيرات أمنية على إسرائيل، وخاصة في ظل إمكانية أن تمس المواجهة بين واشنطن وبيونغ يانغ بقدرة الولايات المتحدة على المساعدة في مجال الأمن في الشرق الأوسط.

وتابع إنه كان لدى الجيش الإسرائيلي معلومات استخبارية عن استخدام قوات النظام السوري لغاز السارين في الزمن الحقيقي، فور حصول الهجوم الكيماوي.

وبحسبه فإن إسرائيل لا تحتلن روسيا في الزمن الحقيقي بشأن الهجمات التي يشنها الجيش الإسرائيلي في سورية.

وأردف الضابط قائلاً إنه تم استهداف شحنة مؤلفة من 100 صاروخ معدة لحزب الله، وقد تم تدمير بعضها، وتسلم حزب الله ما تبقى منها.

يذكر أن وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) كانت قد نقلت عن مصدر إعلامي مقرب من النظام السوري قوله بأن إسرائيل قصفت بصاروخين مستودعاً للذخيرة للجيش السوري في منطقة نبع الدوار في محافظة القنيطرة، الأحد، ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود سوريين.

الاراضيي المحتلة / الاقتصادية