دعت للمشاركة الفاعلة في مجال التوعية البيئية

بلدية غزة تزرع ( 1800) شتلة خلال مارس الماضي

الأحد 30 أبريل 2017 08:20 م بتوقيت القدس المحتلة

بلدية غزة تزرع ( 1800) شتلة خلال مارس الماضي

أعلنت دائرة الحدائق في بلدية غزة أن طواقمها زرعت نحو ( 1800) شتلة في حدائق وشوارع وجزر ومؤسسات مختلفة من المدينة خلال شهر آذار/ مارس الماضي .

وأفادت الدائرة في تقريرها الشهري أن الأعمال شملت زراعة ( 284) شتلة في الحدائق، و( 826) شتلة في جزر الشوارع، و( 693) شتلة في مؤسسات مختلفة من المدينة، و( 32) شتلة في مراكز البلدية .
وأوضحت أن أهم جزر الشوارع والمؤسسات التي تم زراعة الأشتال بها هي: ميدان محمد يوسف النجار، وشارع عون الشوا (8)، وشارع أحمد الشقيري، وشارع الأقصى، ومدارس اللد ودار الأرقم ومدرسة ذكور الشاطئ .

وبينت أنه تم أيضاً تقليم نحو ( 155) شجرة في الشوارع العامة، وتجهيز ( 4) جزر شوارع استعدادا لزراعتها وتشجيرها، وتركيب شبكات ري للجزء الجنوبي من شارع الرشيد داخل حدود المدينة وأخرى في دوار محمد يوسف، وصيانة شبكات الري في حدائق الكتيبة، والسرايا، والمنتزه الرئيس، وفي جزيرة الشارع الأول بحي الشيخ رضوان.

وتبذل بلدية عزة جهودا كبيرة لزيادة المساحات الخضراء في المدينة وتشجير الشوارع والجزر بهدف خلق أماكن تنزه للمواطنين وتحسين جودة البيئة .

وكانت البلدية قد نظمت خلال الأسبوع الماضي حملات توعية بيئية في (5) مدارس شرق المدينة كمرحلة أولى وسيجري تنفيذها في مدارس أخرى ضمن جهودها لزيادة الوعي لدى فئات مختلفة من المدينة

ودعت المواطنين لضرورة المحافظة على الأشجار والاعتناء بها والمشاركة الفاعلة في زيادة الوعي المجتمعي في مجال الصحة البيئية بهدف الحفاظ على جمال المدينة وصحتها .   

غزة / الاقتصادية