لجنة الانتخابات تشرع بالتدريب لمرحلة الاقتراع للانتخابات المحلية

الخميس 04 مايو 2017 10:52 ص بتوقيت القدس

لجنة الانتخابات تشرع بالتدريب لمرحلة الاقتراع للانتخابات المحلية

شرعت لجنة الانتخابات المركزية بتدريب طواقم الاقتراع والفرز الخاصة بالانتخابات المحلية، في مختلف محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس.

وقد عقدت اللجنة خلال الأسبوع الحالي ست دورات تدريبية مركزية مدة كل منها يومان، استهدفت تدريب 170 مشرف ميداني على إجراءات الاقتراع والفرز، وزودتهم بأدلة ومواد مطبوعة تجيب على كافة الاستفسارات المتعلقة بالعملية الانتخابية.

من جهتهم يقوم المشرفون فور انتهاء تدريبهم بنقل التدريب الذي تلقوه إلى طواقم الاقتراع والفرز، وذلك من خلال 281 دورة تدريبية لامركزية ومتزامنة، تشمل تدريب أكثر من 7500 موظف وموظفة تم اختيارهم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي للعمل كطواقم اقتراع وفرز في 461 مركز اقتراع في جميع محافظات الضفة الغربية.

وتتضمن الدورات التدريبية (إلى جانب إجراءات الاقتراع والفرز) إجراء محاكاة للعملية الانتخابية بكافة مراحلها وتفاصيلها لاطلاع المتدربين عليها، وكذلك تدريب الطواقم على التعامل مع الناخبين بمختلف شرائحهم، وقواعد السلوك الخاصة بمختلف شركاء العملية الانتخابية من مرشحين ووكلائهم ومراقبين وصحفيين وضيوف، وكذلك كيفية التعامل مع الشكاوى والملاحظات المقدمة، وخطة الاتصال بين الميدان وغرفة العمليات المركزية التابعة للجنة الانتخابات.

من جهة أخرى، تنظم اللجنة في مكاتب المناطق الانتخابية عشرات اللقاءات التدريبية مع وكلاء القوائم الانتخابية والمراقبين المحليين، لاطلاعهم على إجراءات الاقتراع والفرز وكل ما يتعلق بحقوقهم وواجباتهم أثناء العملية الانتخابية.

هذا ومن المقرر أن تجري مرحلة الاقتراع للانتخابات المحلية يوم 13 أيار الحالي في 145 هيئة محلية بالضفة الغربية.


رام الله / الاقتصادية