أبو حسنة: أموال المنحة السعودية قد تصل بأي لحظة

الإثنين 08 مايو 2017 01:05 م بتوقيت القدس المحتلة

أبو حسنة: أموال المنحة السعودية قد تصل بأي لحظة

اعلن عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة ، ان أموال المنحة السعودية البالغة قيمتها 40 مليون دولار، والتي تم الإعلان عنها مؤخرًا لإعادة الإعمار، قد تصل "بأي لحظة خلال الفترة القريبة القادمة".

وأوضح أبو حسنة في تصريح  صحفي اليوم أن "الأونروا" وقعت الاتفاق مع البنك الإسلامي للتنمية، وأن الأمور جاهزة بهذا الاطار، بانتظار تحويل الأموال، مشيراً إلى أن المنحة السعودية ستحدث تأثيرا كبيرا في عملية اعمار ما دمر جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صيف 2014.

وبين أن المنحة مخصصة لإعمار 1300 وحدة سكنية مدمرة بشكل كلي، بالإضافة إلى بعض المنازل التي أصيبت بأضرار جزئية في منطقة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأكد أبو حسنة أن هناك "اتصالات وجهودا جارية تبذلها "أونروا" بهذا السياق"، مشيراً إلى زيارة قام بها المفوض العام لـ"أونروا" بيير كرينبول لدولة الإمارات خلال الفترة الماضية بهذا السياق.

واشار الى أن هناك نقص التمويل هو أكبر عقبة تواجه "أونروا"، حيث أنها طلبت مبلغ 724 مليون دولار من الدول المانحة لإعمار غزة، حصلت منها على 257 مليون دولار فقط، موضحا أن هناك نقصا كبيرا في التمويل لإعادة إعمار 5500 منزل مدمرة، مشيراً إلى أن 50% هي نسبة ما أنجز من عملية إعمار المنازل المدمرة.

هذا وكانت "أونروا" أعلنت مؤخرا أن السعودية ستقدم منحة لإعمار غزة، بمبلغ 40 مليون دولار للاجئين المتضررين من العدوان، علما أن هذا المبلغ هو جزء من منحة شاملة بقيمة 80 مليون دولار، موزعة بين "أونروا" ووزارة الأشغال.

غزة / الاقتصادية