دعماً لإضراب الكرامة

"بيسان للمكيفات" تلغي حفــل إفتتـاح مصنعهـا المقـرر الشهـر الجـاري

الإثنين 08 مايو 2017 08:15 م بتوقيت القدس

"بيسان للمكيفات" تلغي حفــل إفتتـاح مصنعهـا المقـرر الشهـر الجـاري

تضامناً مع إضراب الكرامة المتواصل ومساندةً لأسرى الحرية في معركة الأمعاء الخاوية، أعلنت إدارة مصنع بيسان للمكيفات في محافظة طولكرم، عن إلغاء حفل إفتتاح أول علامة تجارية فلسطينية في صناعة أجهزة التكييف، والذي كان مقرراً في شهر أيار الجاري.

وأشارت إدارة مصنع بيسان إلى أن الموازنة المخصصة لهذا الحفل سيتم إستثمارها في مجال المسؤولية الإجتماعية ولصالح دعم جمعيات ومؤسسات هي في حاجة لمثل هذا الدعم.

ونوهت إدارة المصنع بأن "هذا القرار جاء كتعبير رمزي عن تضامننا ودعمنا لأسرى الحرية في معركة الأمعاء الخاوية، وإنسجاماً مع الدعمين الرسمي والشعبي لهذه الملحمة البطولية التي يخوضها أسرانا بعزم وإصرار وإرادة عالية في سبيل نيل الحركة الأسيرة لمطالبها في مواجهة ظلم السجان."

يُشار إلى أن "بيسان للمكيفات"، هو أول مصنع فلسطيني لصناعة أجهزة المكيفات، وهو رابع مصنع متخصص في هذا المجال على مستوى منطقة الشرق الأوسط. تأسس كشركة خاصة في العام 2012 برأسمال 2.5 مليون دولار أمريكي، متخصصة في تصنيع أجهزة التكييف الجدارية والعمودية وصناعات التبريد الأخرى.

كما تجدر الإشارة إلى أن مصنع بيسان هو أحد إستثمارات مجموعة ريتش القابضة وبالتعاون مع مستثمرين فلسطينيين آخرين. و"ريتش القابضة" التي تأسست في العام 2011، تتخذ من مدينة رام الله مقراً رئيسياً لها، ولها فروع في دولة الإمارات العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، وتتركز إستثماراتها في قطاعات الصناعة بما فيها الحجر والرخام، وتجارة التجزئة والخدمات، والضيافة، والتعليم.


رام الله / الاقتصادية