افتتاح مراكز الاقتراع للانتخابات المحلية

السبت 13 مايو 2017 11:00 ص بتوقيت القدس المحتلة

افتتاح مراكز الاقتراع للانتخابات المحلية

أعلن الدكتور حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية اليوم السبت عن بدء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية، حيث فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين كما هو مقرر، من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً، في إحدى عشرة دائرة انتخابية بالضفة الغربية، حيث تسير عملية الاقتراع بسلاسة ودون صعوبات.

وقال ناصر في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم في المركز الإعلامي للجنة الانتخابات في البيرة بحضور عضوي اللجنة الاستاذ شكري النشاشيبي والدكتور خولة الشخشير، أن عدد أصحاب حق الاقتراع بلغ 787,386 ناخب وناخبة مسجلين في 451 مركز اقتراع،  حيث يتنافس 4411 مرشحة ومرشحاً من 536 قائمة انتخابية، على 1561 مقعد في 145 هيئة محلية في الضفة الغربية.

ودعا ناصر المواطنين إلى المشاركة في العملية الانتخابية، مبيناً أن اللجنة وضعت كل الترتيبات اللازمة لتسهيل وصول المواطنين إلى مراكز الاقتراع للأدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر، حيث تقدم طواقم الاقتراع  المتواجدة في المراكز المساعدة والارشاد للمواطنين. كما تهيب اللجنة بالفصائل والأحزاب والكتل المرشحة وشركاء العملية الانتخابية الالتزام بالشروط التي تضمن سير العملية الانتخابية وفق الإجراءات بالاستناد للأحكام  والقوانين.

وتجري عملية الاقتراع والفرز بوجود مئات المراقبين المحليين والدوليين والضيوف، بحيث تغلق مراكز الاقتراع في السابعة من مساء اليوم، إيذانا ببدء عملية الفرز في نفس محطات الاقتراع، حيث يتم في ختامها الاعلان عن عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم مباشرة بعد الانتهاء من الفرز. ومن ثم يقوم موظفو اللجنة بتجميع عدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة في جميع المحطات التابعة للهيئة المحلية، وذلك في مبنى مجلس الهيئة المحلية. هذا ومن المقرر الإعلان عن النتائج الأولية مساء غد الأحد في مؤتمر صحفي تعقده اللجنة لهذا الغرض في المركز الإعلامي التابع لها بالبيرة.

يذكر أنه وبالاضافة الى 145 هيئة محلية والتي انطلقت فيها عملية الاقتراع صباح اليوم، يوجد 181 هيئة محلية أخرى ترشحت فيها قائمة واحدة، بالإضافة إلى أن هناك 65 هيئة محلية لم تترشح فيها أي قائمة مكتملة، ويترك قرار البت بشأنها لقرار مجلس الوزراء.

رام الله / الاقتصادية