الصندوق الأوروبي الفلسطيني لضمان القروض والمعهد المصرفي الفلسطيني يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

الإثنين 15 مايو 2017 09:07 ص بتوقيت القدس

الصندوق الأوروبي الفلسطيني لضمان القروض والمعهد المصرفي الفلسطيني يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

وقع الصندوق الأوروبي الفلسطيني لضمان القروض ممثلا بمديره العام السيد حنا سحار والمعهد المصرفي الفلسطيني ممثلا بمديره العام الدكتور اياد الجيوسي اتفاقية تعاون مشترك لتدريب موظفي الإقراض في مؤسسات التمويل الصغير في قطاع غزة وبالشراكة مع الشبكة الفلسطينية للإقراض الصغير ومتناهي الصغر وبمباركة السيد انور الجيوسي رئيس مجلس إدارة الشبكة.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار الخطة الاستراتيجية التدريبية لتعزيز قدرات موظفي قطاع التمويل الصغير في فلسطين ورفدهم بالمهارات والخبرات بكل ما هو جديد في هذا المجال.

كما وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والمهني لتطوير القطاع وتأهيل خريجين مدربين للعمل في السوق الفلسطيني.

وتعتبر هذه الاتفاقية تتويجا لنجاح نفس البرنامج والذي عقد في كل من رام الله ونابلس خلال العام 2016، حيث سيتم تنفيذ التدريب ضمن الاتفاقية الجديدة في قطاع غزة.

وقد رحب السيد حنا سحار بالحضور مثمنا الدور الكبير لقطاع التمويل الصغير في دعم الفئات المهمشة والمحرومة اقتصاديا، ودعا إلى التركيز على هذا القطاع من خلال رفع كفاءات موظفي قطاع التمويل ليصبح أكثر كفاءة وفاعلية.

هذا وقد أعرب الدكتور اياد الجيوسي عن تقديره لهذه الثقة المتبادلة بين الأطراف والتي انبثق عنها هذا التعاون، والذي نتج عنه تنظيم دبلوم خاص لضباط الإقراض في مؤسسات التمويل، و الذي يعتبر مميزا ورياديا، مؤكدا على استعداد المعهد المصرفي الفلسطيني للتعاون من اجل تنظيم برامج وورشات عمل متخصصة لقطاع التمويل الصغير.


خاص / الاقتصادية