الإسلامي الفلسطيني يطلق برنامج مسارات بلدي

الثلاثاء 16 مايو 2017 02:42 م بتوقيت القدس المحتلة

الإسلامي الفلسطيني يطلق برنامج مسارات بلدي

أطلق البنك الإسلامي الفلسطيني في الأول من آيار مايو الجاري برنامج العمل التطوعي "مسارات بلدي" فقام بتنظيم يوم عمل تطوعي في منطقة سبسطية قضاء محافظة نابلس، قام خلاله المتطوعون من موظفي البنك بتنظيف المسار الذي يعتبر من أهم المسارات السياحية في فلسطين، لما يضمه من آثار تاريخية تشهد على عراقة بلدنا وأصالته.

كما نفذ البنك يوم عمل تطوعي آخر في محمية واد القف في الخليل ومحمية برك سليمان في قرية ارطاس جنوب مدينة بيت لحم وتم خلال اليوم التطوعي تنظيف هذه المواقع وزراعة الأشجار وتركيب سلال مهملات.

وأكد بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني أن برنامج "مسارات بلدي" من شأنه تعزيز ارتباط البنك بالمجتمع ويسهم في اعادة الاعتبار لفكرة العمل التطوعي ويساعد في التعريف بالمدن والقرى الفلسطينية وابراز تاريخها ومعالمها الجغرافية، قائلا "إن البنك اختار الأول من آيار بداية لهذا البرنامج تعبيرا عن اهتمامنا وإدراكنا بأهمية دور العمال في المجتمع بأي مهمة عمل يقومون بها، وأننا لهم سند وعون".

واشار قاسم إلى أن البنك وفي اطار مسئوليته الاجتماعية يسعى لتعزيز الهوية الفلسطينية بكافة أشكالها وصورها انطلاقا من رسالته كبنك فلسطيني رائد في تقديم الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية، ومساهمة منه في المحافظة على البيئة لأنها المكان الذي نعيش فيه "ويقع على عاتقنا واجب نحوه".

وشارك في الفعاليات قرابة مائة موظف من مختلف المستويات الإدارية حيث بدء مسار نابلس من منطقة سبسطية قضاء محافظة نابلس وانتهي نزولا إلى قرية برقة ومنها إلى منطقة المسعودية والتي تعد إحدى أهم محطات سكة قطار الحجاز  القديمة، فيما بدء مسار الجنوب من واد القف وصولا إلى برك سليمان.

رام الله / الاقتصادية