إطلاق حاضنة الاعمال الصناعية الأولى في فلسطين بغزة

الأربعاء 17 مايو 2017 09:19 ص بتوقيت القدس

إطلاق حاضنة الاعمال الصناعية  الأولى في فلسطين بغزة

نظم الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية حفل اطلاق حاضنة الاعمال الصناعية بحضور لفيف من مدراء المؤسسات المحلية والدولية ورؤساء الاتحادات التخصصية بالاضافة الى الشركات المحتضنة.

وتعتبر حاضنة الأعمال الصناعية الخاضنة الأولى في فلسطين وهي اهم ثمار مشروع التمكين الاقتصادي للشباب مهارات من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP   وبتمويل كريم عبر البنك الاسلامي للتنمية وبالشراكة مع وزارة العمل والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية .

وتهدف لاحتضان أفكار اقتصادية وريادية لها علاقة بتطوير وتنمية القطاع الصناعي وتعزيز المنتجات الوطنية  لخدمة الاقتصاد المحلي.

وافتتح الحفل السيد علي الحايك بكلمة ترحيب بوفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP   الذي ترأسه السيد باسل ناصر ومدراء المؤسسات المحلية والدولية والاعلامية وتحدث عن الدور البارز لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP   بدعم الخريجين والشباب  وحصولهم على مشاريع مستدامة ودعهم لبناء مستقبلهم بأنفسهم وتحقيق النجاح محلياً وعالمياً .

وأثنى السيد علي الحايك على الدور الريادي الذي قام به الاتحاد العام للصناعات الفلسطيية في دعم مهارات الشباب وتنميتها من خلال ايجاد مشاريع ريادية ذات افكار ابداعية ليتم استغلالها ورفد طاقات الشباب.

وتحدث السيد باسل ناصر عن النجاح الذي حققه مشروع التمكين الاقتصادي للشباب مهارات وما قدمه المشروع من خلال برنامج deep/UNDP والذي يعمل على تحقيق رؤيته في تشغيل اكبر قد ممكن من الشباب والحصول على فرص عمل دائمة تهدف على الحد من نسبة البطالة والفقر في قطاع غزة

حيث اكد السيد ناصر على اهمية هذه المشاريع الريادية التي تدعم طموح وتطلعات الشباب لما لها من اهمية في بناء قدراتهم وتنمية مهارات ليصبحو قادرين على استيعاب عماله .

من جهه اخرى تحديث السيد حليم حلبي عن اهمية دمج احتياجات السوق الخارجية الدولية وما هو قائم من قبل الشركات الريادية لمواكبة التطورات والتطلع لاحتياجات الاسواق الخارجية ودمجها للخروج بمنتج قادر على المنافسة محليا ودوليا .

وفي الختام شكر السيد علي الحايك الحضور وخاصة برنامج الامم المتحدة الانمائي undp  واكد على استعداد الاتحاد العام للصناعات في تطوير وبناء قدرات الشباب الطموح للوصول على اهدافهم من خلال تذليل العقبات وتدريب وتطوير الشباب الفلسطيني الخريج القادر على ربطة بالقطاع الصناعي ليتم مواكبة التطورات وتطوير القطاع الصناعي من خلال افكار الشباب الابداعية .


الاقتصادية - غزة