تحت رعاية معالي محافظ سلطة النقد

مساعد محافظ سلطة النقد لشؤون الاستقرار المالي يفتتح مكتباً للنقد في جامعة القدس المفتوحة للبنك الإسلامي الفلسطيني في نابلس

الأربعاء 24 مايو 2017 02:07 م بتوقيت القدس المحتلة

مساعد محافظ سلطة النقد لشؤون الاستقرار المالي يفتتح مكتباً للنقد في جامعة القدس المفتوحة للبنك الإسلامي الفلسطيني في نابلس

تحت رعاية معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، افتتح مساعد محافظ سلطة النقد لشؤون الاستقرار المالي د. رياض أبو شحادة ممثلا عن معالي محافظ سلطة النقد، مكتباً للنقد في جامعة القدس المفتوحة للبنك الإسلامي الفلسطيني في مدينة نابلس. وشارك في حفل الافتتاح عطوفة محافظ محافظة نابلس أكرم الرجوب، ومدير جامعة القدس المفتوحة فرع نابلس أ.د يوسف ذياب عوّاد، ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم، ومدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني بيان القاسم، وعدد من ممثلي المؤسسات.

وخلال كلمته في حفل الافتتاح أشاد مساعد محافظ سلطة النقد لشؤون الاستقرار المالي د. رياض أبو شحادة بأداء البنك الإسلامي الفلسطيني وخدماته المصرفية المتنوعة، وانتهاجه سياسة التفرع وتواجده في جميع المحافظات الفلسطينية سيما المناطق النائية منها، وأثر ذلك على تحقيقه نسب نمو في صافي أصوله والتي بلغت حتى نهاية شهر 3/2017 24% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

وأوضح د. أبو شحادة أن هناك نمواً في القطاع المصرفي الإسلامي وفقا للمؤشرات حتى نهاية شهر 3 من عام 2017، مشيراً إلى نمو كل من صافي أصول المصارف الإسلامية، ومحفظة التمويلات الممنوحة، وودائع العملاء بنسبة 25%، 22%، 24%، على التوالي، مؤكداً أن ذلك يدل على إقبال المواطن الفلسطيني على الخدمات المصرفية الاسلامية.

وأكد د. رياض أبو شحادة على مضي سلطة النقد في تطوير عمل القطاع المصرفي الفلسطيني والمحافظة على متانته واستقراره، مشيراً إلى أنه تم إنجاز عملية الانتقال إلى المبنى الجديد لسلطة النقد الفلسطينية والذي يشكل خطوةً تجاه التحول إلى بنك مركزي فلسطيني، وذلك بعد اعتماد قانون البنك المركزي خلال الفترة القريبة القادمة.

نابلس / الاقتصادية