بلدية جباليا النزلة تبدأ بتنفيذ 5 مشاريع حيوية بقيمة مليون دولار

الأربعاء 31 مايو 2017 01:26 م بتوقيت القدس

بلدية جباليا النزلة تبدأ بتنفيذ 5 مشاريع حيوية بقيمة مليون دولار

شرعت بلدية جباليا النزلة في تنفيذ 5 مشاريع حيوية بقيمة تفوق مليون دولار، وتشمل رصف شوارع وتمديد شبكات مياه وصرف صحي، وتتوزع على عدة مناطق داخل نفوذ البلدية.

وقال مدير دائرة الهندسة والمشاريع في بلدية جباليا النزلة عبد الله سمارة إن الشركات التي رست عليها المناقصة بدأت العمل الميداني في المشاريع الستة ويقدر لها الانتهاء في الأشهر القادمة.

وأوضح أن المشروع الأول يهدف لتطوير شارع مناع وشارع اليازجي ورصف مفترق الأمن العام، بتكلفة تصل إلى 297,500$ بتمويل من الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة.

وأضاف أن المشروع الثاني يستهدف تطوير المدخلين الجنوبي والغربي للمستشفى الإندونيسي، وتطوير شارع مسجد البشير في تل الزعتر، وتبلغ تكلفة المشروع 216,000 $، بتمويل من صندوق إقراض وتطوير البلديات.

وأشار المهندس سمارة إلى أن المشروع الثالث يهدف إلى تطوير المنطقة المحيطة بكلية نماء غرب شارع الشهيد أحمد ياسين، بتكلفة تبلغ 140,000$، بتمويل من صندوق إقراض وتطوير البلديات.

أما المشروع الرابع فقال سمارة إنه يستهدف تطوير شارع أبو سفيان الواصل بين مدينة غزة ومدينة جباليا من جهة بركة الشيخ رضوان، وتقدر تكلفة المشروع بـ 77,000$، بتمويل من صندوق إقراض وتطوير البلديات.

وذكر بأن المشروع الخامس يستهدف تطوير منطقة مسجد أبو بكر الصديق غرب الفاخورة بتكلفة تبلغ 145,000$، بتمويل من صندوق إقراض وتطوير البلديات.

ونوه سمارة إلى أن مشاريع البلدية خلال عام 2017 لا تقتصر على هذه المشاريع الخمس، لكنها ستنفذ 5 مشاريع حيوية أخرى لاحقا في إطار المنحة الكويتية، كما أن البلدية نفذت من صندوقها الخاص مشروع صيانة للطرق بقيمة 36,000$، وكذلك مشروع تطوير سوق العودة (مخيم جباليا) بقيمة 60,000$.


غزة / الاقتصادية