بنك فلسطين يقدم رعايته لاحتفالية فلسطين للأدب “PalFest”

الأحد 04 يونيو 2017 05:23 م بتوقيت القدس المحتلة

بنك فلسطين يقدم رعايته لاحتفالية فلسطين للأدب “PalFest”

قدم بنك فلسطين رعايته لفعاليات احتفالية فلسطين السنوية العاشرة للأدب "PalFest"، والتي أقيمت في عدد من المدن الفلسطينية منها؛ مدينة رام الله، أبو ديس، القدس، حيفا، ونابلس، على مدار أسبوع من شهر أيار، وبحضور كُتابٍ دوليين إلى جانب زملائهم الفلسطينيين لعرض سلسلة من القراءات والآداء والحوارات والموسيقى.

وضمن المشاركة الدولية لهذا العام، فقد حضرت الشاعرة والروائية أيلين مايلز، والروائي نديم أسلام، والكاتب والتربوي جيلاني كوب، والشاعر سولماز شريف، والكاتب المسرحي اسماعيل الخالدي، وغيرهم. في حين عقدت إحدى حلقات الاحتفالية للمرة الأولى في مدينة القدس منذ عام 1967. وإلى جانب الفعاليات العامة، تجول المؤلفون الزائرون في المواقع التاريخية ومخيمات اللاجئين والأحياء الفلسطينية ليتمكنوا من تذوق الحياة تحت الاحتلال على أرض الواقع. وعلى مدار الأسبوع، قام الكتاب والفنانون بزيارة الخليل وبيت لحم وأحياء الشيخ جراح وسلوان في القدس.

وينطلق بنك فلسطين في رعايته لهذه الاحتفالية انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية، وتكريساً للثقافة الفلسطينية ونشرها حول العالم، خصوصاً بأن هذه الفعالية يشترك فيها مجموعة من الكتاب والفنانين والأدباء الفلسطينيين من داخل فلسطين وخارجها. حيث ساهمت هذه المشاركات على مدار العشر سنوات الماضية في تعزيز الأدب الفلسطيني وإثرائه، والاستفادة من المنتوجات الفكرية والأدبية والفنية العالمية عبر المشاركات العالمية في احتفالية الأدب. فعلى مدى العقد الماضي، تمكنت "PalFest" من استضافة أكثر من 200 زائر من روائيين وشعراء وكتاب مسرحيين وفنانين وناشرين من جميع أنحاء العالم بهدف كسر الحصار الثقافي المفروض على الفلسطينيين وتعزيز الروابط الثقافية بين فلسطين وسائر دول العالم.

وبمناسبة مرور عقد على الاحتفالية، شهد العام 2017 انطلاق كتاب بعنوان "هذه ليست حدود" من نشر بلومزبيري، وهي عبارة عن مجموعة فريدة من المقالات والقصائد والانطباعات والقصص من اسهامات المشاركين في "PalFest" تم جمعها على مر عقد من الاحتفالية الأدبية.

 

رام الله / الاقتصادية