بلدية رفح توسع حملتها لمكافحة البعوض

الثلاثاء 13 يونيو 2017 08:22 م بتوقيت القدس

بلدية رفح توسع حملتها لمكافحة البعوض

أوعز رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان لطواقم دائرة الصحة والبيئة في البلدية بالتوسع في إجراءات مكافحة حشرة البعوض في مختلف أحياء المحافظة ؛ لضمان القضاء عليها وحماية المواطنين والأطفال من الأمراض الناتجة عنها .

جاء ذلك خلال اجتماع لرئيس البلدية ، في مكتبه صباح اليوم ، مع مدير دائرة الصحة والبيئة أسامة أبو نقيرة ومشرفي برنامج مكافحة البعوض ؛ للاطلاع على المهام التي تم تنفيذها ومتابعة تنفيذ البرنامج الموضوع لمكافحة انتشار الحشرة .

وشدد أبو رضوان على ضرورة تكثيف العمل على مدار الساعة في المناطق التي تشكل بؤرا لانتشار وتكاثر البعوض ، مؤكدا على ضرورة مراعاة سلامة المواطنين وتجنب استعمال مواد كيماوية تؤثر بالسلب على صحة المواطنين .

وطالب المواطنين بالتعاون مع طواقم البلدية والالتزام بالتعليمات الصادرة عنها للقضاء على حشرة البعوض ، ولاسيما التأكد من إغلاق خزانات المياه وعدم تركها مكشوفة والتخلص من أي تجمع للمياه الراكدة كونه يمثل بيئة حاضنة لتكاثر البعوض .

بدوره، أكد أبو نقيرة أن طواقم الصحة لم تدخر جهدا في تطبيق الجدول الموضوع لمكافحة البعوض مع التركيز على المناطق البؤرية مثل برك الأكسدة ومحطات تجميع مياه الأمطار .

وبين أن البلدية تتعامل بشكل سريع مع كافة شكاوي المواطنين التي تصلها من خلال الاتصال المباشر أو صفحات البلدية على مواقع التواصل الاجتماعي ، موضحا أنه خلال البحث بأسباب انتشار البعوض في مناطق الشكاوي تبين أن غالبها ناجم عن تكاثر البعوض في خزانات المياه المكشوفة على أسطح المواطنين .


غزة / الاقتصادية