في إطار خطة شاملة لتطوير المدينة

بلدية غزة تشرع بتطوير منطقة سكنية بحي الشيخ رضوان

الثلاثاء 04 يوليو 2017 08:54 ص بتوقيت القدس

بلدية غزة تشرع بتطوير منطقة سكنية بحي الشيخ رضوان

شرعت بلدية غزة بتنفيذ أعمال مشروع تطوير المنطقة المحصورة بين شوارع توفيق زياد وصلاح خلف والجلاء واليرموك في حي الشيخ رضوان شمال المدينة، وذلك في إطار خطة شاملة لتطوير المدينة، وتحسين الواقع البيئي والخدماتي فيها.

وذكرت الإدارة العامة للهندسة والتخطيط في البلدية، أن هذا المشروع يهدف إلى تطوير البنية التحتية في المنطقة المستهدفة مع تحسين الخدمات الأساسية المقدمة للسكان، وحل مشاكل الصرف الصحي ومياه الأمطار والظروف البيئية في فصل الشتاء.

وأوضحت الإدارة في بيان صحفي، أن هذا المشروع سيعمل على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين في المنطقة من خلال تعبيد الشوارع بالبلاط، بواقع 1170 متر طولي، ما يسهل حركة المواطنين وتنقلاتهم، إضافة إلى تحسين خدمات المياه المقدمة للمواطنين وذلك باستبدال الشبكة القديمة بأخرى جديدة تلبي احتياجات المواطنين وتخفف الفاقد نتيجة تلف الشبكة.

وأشارت إلى أن المشروع سيحل مشكلة الغبار من خلال تحسين الواقع البيئي في المنطقة، كما سيحل مشكلة تجمع مياه الأمطار الأمر الذي سيضمن سلامة الطرق، وخاصة أنها القريبة من المدارس والمحلات التجارية.

وأضافت أن المشروع ممول من السلطة الفلسطينية عن طريق صندوق إقراض وتطوير البلديات، بقيمة 311 ألف يورو، متوقعةً انتهاء الأعمال في المشروع خلال 3 أشهر.

يذكر أن بلدية غزة عقدت في الآونة الأخيرة، لقاءات تشاورية مع المواطنين لتنفيذ مشاريع تطويرية في عدة أحياء ومناطق سكنية في المدينة، للاستماع إلى آراءهم ومقترحاتهم والأخذ بها في وضع التصورات النهائية لهذه المشاريع.

وشرعت البلدية مؤخرًا، بأعمال تنفيذ مشروع تطوير شارع جامعة الدول العربية في حي تل الهوا، وتوسعته وإقامة جزيرة في منتصف الطريق، لإنهاء مشكلة الإزدحام المروري في الشارع المذكور والذي يعد أحد الشوارع الرئيسية والحيوية في المدينة.

 

 


غزة / الاقتصادية