جمعت ( 21) ألف طن من النفايات خلال الشهر الماضي

بلدية غزة تدعو المواطنين للحفاظ على نظافة الأماكن العامة في المدينة

الثلاثاء 04 يوليو 2017 01:55 م بتوقيت القدس

بلدية غزة تدعو المواطنين للحفاظ على نظافة الأماكن العامة في المدينة

دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لضرورة المحافظة على نظافة الأماكن العامة في المدينة وعدم إلقاء النفايات ومخلفات الأطعمة حفاظاً على الصحة البيئية والمظهر الحضاري للمدينة .

وقال مدير عام الصحة والبيئة م . عبد الرحيم أبو القمبز إن البلدية توزع نحو ( 1700) حاوية للنفايات مختلفة الأحجام في كافة مناطق المدينة لاسيما في المناطق والشوارع الرئيسة والحدائق العامة وشاطئ البحر لتسهيل عملية التخلص من النفايات وعدم إلقائها في غير أماكنها .

وأضاف أن البلدية تبذل جهودا كبيرة في عملية ترحيل النفايات وكنس الشوارع الرئيسة لاسيما في فصل الصيف الذي يزداد فيه ارتياد المواطنين للأماكن العامه وشاطئ البحر والمتنزهات .

وأوضح أن دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية تنشر بشكل دوري مواد توعوية للمواطنين في مختلف وسائل الإعلام لاسيما صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك )  وفاتورة الخدمات وموقع البلدية على الإنترنت .

وأهاب أبو القمبز بالمواطنين بضرورة إتباع النشرات التوعوية التي تصدر عن البلدية والتي تتضمن ضرورة إخراج النفايات قبل الساعة 7 صباحاً حتى يتسنى ترحيلها في نفس اليوم، وكذلك عدم إحراق حاويات النفايات حفاظاً على الصحة البيئية، ووضع النفايات في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق .

وفيما يتعلق بالأعمال خلال شهر يونيو / حزيران الماضي أكد أبو القمبز أن طواقم النظافة في البلدية تمكنت من جمع نحو ( 21 ) ألف طن من النفايات الصلبة من مختلف مناطق وأحياء المدينة وترحيلها للمكب الرئيس شرق المدينة، بالإضافة إلى كنس نحو ( 2100) كوب من أتربة الشوارع .

وبين البلدية شغلت موظفي قسم النظافة التابعين لها ويبلغ عددهم نحو ( 200) عاملاً وموظفاً إدارياً بالإضافة إلى نحو ( 220) عاملاً مع كاره يجرها حيوان بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات للقيام بمهمة النظافة .

ولفت مدير عام الصحة والبيئة إلى أن مكب النفايات الرئيس في منطقة جحر الديك استقبل نحو ( 26) ألف طن خلال نفس الفترة منها ( 21) ألف طن من بلدية غزة ونحو ( 4) ألاف وثمانمائة طن من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين ( الأونروا )، ونحو ( 200) طن من بلديات وادي غزة، والمغراقة، والزهراء .

وكانت بلدية غزة قد حققت خلال شهر مارس / آذار الماضي إنجازا هاماً في مجال النظافة والصحة البيئة،حيث حصلت على المركز الأول للعام الثاني على التوالي في مجال النظافة على مستوى بلديات القطاع وفقا لدراسة أجرتها سلطة جودة البيئة.

.


غزة / الاقتصادية