بالتعاون مع أهالي المنطقة

بلدية غزة: تركيب خطوط مياه جديدة في بلوكي 1 و 2 بمعسكر الشاطئ

الخميس 06 يوليو 2017 09:31 ص بتوقيت القدس

بلدية غزة: تركيب خطوط مياه جديدة في بلوكي 1 و 2 بمعسكر الشاطئ

بدأت بلدية غزة بالتعاون مع أهالي بلوكي 1 و 2 في معسكر الشاطئ بتركيب خطوط مياه جديدة لتحسين كميات المياه الواردة للمنطقة المذكورة والتي كانت تعاني من انسداد وضيق قطر الخطوط وتسبب شُح في المياه الواردة للمنطقة.

وأفاد مدير عام المياه والصرف الصحي م . ماهر سالم أنه تمديد شبكة مياه جديدة في الشوارع الداخلية للمنطقة بقطر 110 ملم بدلاً من خطوط الحديد القديمة التي كانت تعاني من انسداد بسبب قدمها .

وبين أن الخطوط الجديدة ستخدم أكثر من ( 500) منزلا في البلوكين المذكورين وستحسن من كمية المياه المغذية لهما لاسيما في فصل الصيف الذي يزداد فيه احتياجات المواطنين للمياه .

 وأوضح أن البلدية ستغذي المنطقة من بئر مياه " نبع الخير "  الذي تم حفره مؤخراً بالتعاون مع جمعية الرياض في منطقة اليرموك لتغذية بعض مناطق معسكر الشاطئ .

وبين أن استمرار انقطاع الكهرباء لساعات طويلة خلال اليوم زاد من الأعباء الملقاة على عاتق البلدية في تزويد المواطنين بالمياه ومعالجة الصرف الصحي ولجأت البلدية لتشغيل مرافقها بمولدات الكهرباء التي تعمل بالسولار .

وكانت بلدية غزة قد أكدت منذ بدء استفحال أزمة الكهرباء أن استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة يهدد بتقليص الخدمات المقدمة للمواطنين ويتسبب بأزمات بيئية وصحية نتيجة حاجة المرافق الأساسية للبلدية للكهرباء بشكل مستمر. 

 

 


غزة / الاقتصادية