خلال لقاء تمهيدي وجولة ميدانية على المكان

بلدية غزة تطلع المقاولين على تفاصيل مشروعين في الشجاعية

الخميس 06 يوليو 2017 09:34 ص بتوقيت القدس

بلدية غزة تطلع المقاولين على تفاصيل مشروعين في الشجاعية

عقدت بلدية غزة، لقاءً تمهيديًا وجولةً ميدانيةً، لمجموعة من المقاولين وممثلين عن شركات المقاولات، لإطلاعهم على تفاصيل مشروعي إعادة إعمار شوارع متفرعة من شارع الرياض وإعادة إعمار منطقة التوفيق وجنوب شارع بغداد وكلاهما في حي الشجاعية شرق المدينة.

وذكر مدير دائرة العطاءات المركزية في البلدية، م. رامي أبو القمبز، أن البلدية نظمت زيارة ميدانية للمقاولين وممثلين عن شركات المقاولات المشاركين في العطاءات إلى مواقع المشروعين، بحضور ممثلين عن إدارات البلدية المختلفة ذات العلاقة .

وأشار أبو القمبز إلى عقد اجتماع مع المقاولين وممثليهم المشاركين في مكتب دائرة العطاءات المركزية بمقر البلدية الرئيس، بعد انتهاء الجولة الميدانية، حيث تم إطلاعهم على تفاصيل المشروعين، والإجابة عن كافة الاستفسارات والتساؤلات التي طرحت في الجولة واللقاء.

وأوضح أن مدة تنفيذ المشروعين الذي يعتبران جزءًا من مشاريع إعادة إعمار المناطق المدمرة أو المتضررة بفعل الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة عام 2014، ستستغرق 5 أشهر، وسيبدأ العمل فيها مطلع أغسطس/ أب القادم.

وأكد مدير دائرة العطاءات المركزية أن إعادة إعمار الشوارع المتفرعة من شارع الرياض شرق حي الشجاعية، ستسهل حركة المواطنين في تلك المنطقة، وستعمل على حل المشاكل والآثار السلبية المترتبة على الدمار مثل انجراف التربة والرمال, وتجمع مياه الأمطار, وحل مشاكل المياه والصرف الصحي.

ونوه إلى أن أعمال المشروعين تشمل تعبيد للطرق ببلاط الانترلوك سمك 8 سم، والأرصفة ببلاط انترلوك سمك 6 سم، وأعمال بيس كورس للشوارع والأرصفة، وأعمال حجر جبهة، وأعمال الصرف الصحي ومياه، إضافة إلى أعمال الإنارة والمرور في الشارع.

ولفت النظر إلى أن العطاءات في مشاريع البلدية هي عطاءات تنافسية محلية وحسب الآليات المعتمدة لدى صندوق تطوير وإقراض البلديات.

وبين أبو القمبز أنه سيتم فتح عطاءات مشروع إعادة إعمار منطقة التوفيق وجنوب شارع بغداد، بحضور المقاولين أو ممثليهم والراغبون بذلك، الساعة الثانية عشر ظهراً، من يوم الأحد القادم الموافق 9 يوليو/ تموز الجاري، أما عطاءات مشروع إعادة إعمار شوارع متفرعة من شارع الرياض فسيتم فتحها في اليوم التالي، في ذات الموعد.


غزة / الاقتصادية