ناقشتا افتتاح تخصصات توائم سوق العمل

بلدية غزة وكلية بيت المقدس تبحثان آفاق التعاون المشترك

الثلاثاء 11 يوليو 2017 10:16 ص بتوقيت القدس المحتلة

بلدية غزة وكلية بيت المقدس تبحثان آفاق التعاون المشترك

بحث رئيس بلدية غزة، م. نزار حجازي، مع وفد من كلية بيت المقدس للعلوم التقنية، يتقدمه عميدها خليل الحلبي، آفاق التعاون المشترك في تعزيز العمل المهني وافتتاح تخصصات مهنية جديدة تواكب سوق العمل.

ورحب م. حجازي بالوفد الزائر، وأكد على سياسة البلدية في تقديم الدعم اللازم للمؤسسات التعليمية في مدينة غزة، بما يضمن استمرار عملها بالشكل المطلوب وتطويرها، مشيرًا إلى ارتفاع نسبة التعليم في أوساط شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالتعليم والتدريب المهني من خلال افتتاح تخصصات جديدة تواكب سوق العمل الإنتاجية والخدمية، وزيادة الوعي المجتمعي بهذه التخصصات، وتشجيع الطلاب على الالتحاق بالتعليم والتدريب المهني والتقني.

وأطلع رئيس البلدية، الوفد على مجالات عمل البلدية والتخصصات الخدمية المطلوبة، لدراسة إمكانية افتتاحها في الكلية، أو إضافتها إلى البرامج الموجودة، منوهًا إلى أهمية أن توافق التخصصات الجديدة سوق العمل الفلسطيني في قطاع غزة.

من جهته؛ أشاد عميد الكلية خليل الحلبي بدور البلدية في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين رغم الظروف الصعبة التي تمر بها بلديات القطاع، بفعل الحصار وتشديد الإغلاق وتفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

وأوضح الحلبي أن الكلية تسعى إلى العمل مع كافة المؤسسات والهيئات في قطاع غزة، وبناء علاقات شراكة حقيقية تخدم المصلحة العامة، والتعرف على حاجة هذه المؤسسات من التخصصات المهنية التي يمكن أن يتم افتتاحها في الكلية وتدريسها للطلبة.

وناقض الطرفان سبل التعاون في إضافة برامج وتخصصات تتعلق بالصحة والسلامة المهنية ونظم المعلومات الجغرافية وحماية البيئة، وغيرها من البرامج التي قد تلبي احتياجات سوق العمل وتوائم مجالات العمل الإنتاجي والخدماتي للبلديات.

غزة / الاقتصادية