أرزان ثروات تحقق أرباح تتجاوز التوقعات من بيع عقار في مدينة أوسلو - ممكلة النرويج

الأربعاء 12 يوليو 2017 10:03 ص بتوقيت القدس المحتلة

أرزان ثروات تحقق أرباح تتجاوز التوقعات من بيع عقار في مدينة أوسلو - ممكلة النرويج

أعلنت شركة أرزان ثروات والتي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية بأنها قدمت استشارة ناجحة لعملائها لبيع المستودع الرئيسي للعمليات اللوجستية التابع لـــشركة    Onninen AS في مدينة أوسلو – مملكة النرويج.

هذا وقد تم شراء العقار في نوفمبر 2014 وحقق توزيعات نقدية مميزة بنسبة 9.4% مدفوعة شهرياً للمستثمرين. و بينما كانت التوقعات الأولية لمعدل العائد على الاستثمار في دراسة الجدوى الاستثمارية 11.4% إلا أن معدل العائد الفعلي على الاستثمار الناتج عن عملية بيع العقار هو 15% وذلك بعد خصم قيمة الضرائب والرسوم. ولا شك بأن المواصفات العالية للعقار والموقع المميز بالاضافة الى المستاجر قد خلقت قيمة مهمة للعقار وأدت إلى تحقيق سعر بيع جذاب ومميز للمستثمرين حيث بلغ إجمالي العائد على حقوق المساهمين نسبة 39% وهي أعلى من نسبة 33% المتوقعة.

والجدير بالذكر بأنه تم بيع العقار لصندوق محلي في النرويج بعد عمليات بيع تنافسية كبيرة جذبت اهتمام الكثير من المؤسسات. وقد قامت شركة أرزان ثروات بدور المستشار الاستراتيجي لبيع العقار بالاشتراك مع شركة 90 نورث العقارية التي قامت بدور الاستشاري العقاري .

وعلق السيد مهند محمد أبو الحسن - الرئيس التنفيذي لأرزان ثروات:

" يعتبر بيع هذا العقار هو ثالث عملية تخارج لأرزان ثروات في عام 2017 ، ونحن سعداء جداً بتحقيق عوائد لمستثمرينا أعلى من المتوقع. هذا وتجسد هذه الصفقة استراتيجية ارزان ثروات في اختيار الأسواق الجيدة وجودة العقار بالإضافة الى التحفظ في نسبة الاقتراض . إن القدرة على إيجاد العقار المميز الذي يوفر الدخل الشهري الآمن والمرتفع مع حماية رؤوس الأموال هو جزء مهم من سمعة أرزان ثروات. ونحن نسعى دائماً للاستمرار في إعادة رؤوس الأموال لمستثمرينا من استثماراتهم السابقة وتقديم الاستشارة لاستثمار هذه الأموال مرة أخرى في فرص استثمارية جيدة بطريقة حذرة تحفظ لم ثرواتهم وتحقق لهم دخل شهري ثابت وآمن وجذاب"

وكالات / الاقتصادية