بلدية غزة: الخلايا الشمسية فوق المباني معفاة من الرسوم

الأربعاء 12 يوليو 2017 10:14 ص بتوقيت القدس

بلدية غزة: الخلايا الشمسية  فوق المباني معفاة من الرسوم

أكدت بلدية غزة، استمرار العمل بالتسهيلات والإجراءات التي أقرتها سابقًا فيما يتعلق بتركيب الخلايا الشمسية فوق أسطح المباني، لغرض توليد الطاقة الكهربائية، وذلك للتخفيف عن المواطنين ومراعاةً للظروف الصعبة، في ظل تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

وذكر مدير دائرة التنظيم في البلدية م. مؤنس فارس، أن لجنة التنظيم المحلية قررت في الجلسة رقم (4) لعام 2016، السماح بإنشاء خلايا شمسية فوق أسطح المباني لغرض توليد الطاقة الكهربائية، مع إعفائها من كامل الرسوم.

وأوضح فارس أن هذا الأمر مشروط بالتقدم بطلب ترخيص حسب الأصول، وعدم اعتراض سكان المبنى.

وأشار إلى أن البلدية تسمح بعمل أي إنشاءات في سطح المبنى (الروف) فقط على مساحة 60% وتمنع إقامة أي إنشاءات في الجزء الآخر، إلا في حالات إقامة ألواح خاصة بالطاقة الشمسية ولكن بعد الحصول على ترخيص حسب الأصول.

وبين مدير دائرة التنظيم في البلدية أن هذه الإجراءات اتخذتها البلدية من باب التسهيل على المواطنين والتخفيف عنهم في ظل تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي أثرت على كافة مناحي الحياة.

يذكر أن قطاع غزة يعاني من أزمة حادة في انقطاع التيار الكهربائي منذ سنوات طويلة، لكن هذه الأزمة تفاقمت بشكل كبير وأثرت على كافة مناحي الحياة، وأثرت سلبًا على كافة خدمات البلدية الأساسية من توصيل المياه وضخ مياه الصرف الصحي وجمع النفايات.


غزة / الاقتصادية