وزعت (3) ألاف باكو من الطعوم السامة لمكافحة القوارض

بلدية غزة تنفذ ( 100) جولة كشفية على أماكن تكاثر البعوض

السبت 15 يوليو 2017 08:44 ص بتوقيت القدس

بلدية غزة تنفذ ( 100) جولة كشفية على أماكن تكاثر البعوض

نفذ قسم الصحة الوقائية في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة نحو ( 100) جولة كشفية على أماكن تكاثر البعوض خلال شهر يونيو / حزيران الماضي ضمن جهوده لمكافحة الحشرة التي يزداد تكاثرها في فصل الصيف .

وذكر القسم في تقريره الشهري أن الأعمال شملت رش مناطق في محيط محطات الصرف الصحي وبرك تجميع مياه الأمطار في حي الشيخ رضوان، ومنطقة عسقولة، وحديقة الصداقة بحي التفاح ومحيط بعض منازل المواطنين التي تواجد بها حشرة البعوض.

وأوضح أنه استخدم نحو ( 425 ) لترا من المبيدات الحشرية في عمليات الرش والمكافحة والتي استهدفت المناطق المذكورة بهدف مكافحة البعوض ومنع تكاثرها وانتشارها .

ودعا المواطنين في المدينة إلى ضرورة إتباع الإرشادات المعلنة والخاصة بالوقاية والحد من انتشار حشرة البعوض الضارة لاسيما في فصل الصيف الذي يزداد فيه تكاثر الحشرة، مؤكدا أن إتباع الإرشادات يحد من انتشار وتكاثر البعوض ويساهم في التقليل من تكاثرها.

وتضمنت الإرشادات التي نشرتها البلدية عبر وسائل الإعلام المختلفة عدة طرق للوقاية من انتشار البعوض منها: ضرورة تغطية خزانات المياه المنزلية، وتجفيف أي مياه راكدة تتواجد حول المنازل، والتخلص من أي إطارات للسيارات أو أي أوعية تتجمع بها المياه.

وكذلك تركيب شبك على النوافذ المنزلية لمنع دخول الحشرات الضارة، وتسهيل عمل طواقم الصحة الوقائية وتقديم العون لهم، واستخدام الوسائل العلاجية المناسبة في حالة التعرض للسلع من قبل البعوض، وتغيير المياه الموجودة في الأوعية الخاصة بالحيوانات والطيور لمنع توافد البعوض عليها .

وفيما يتعلق بجهود مكافحة القوارض الضارة خلال نفس الفترة، أوضح القسم أنه تم توزيع ( 3) ألاف باكو من الطعوم السامة على المواطنين لاستخدمها في عمليات مكافحة القوارض الضارة .

وبين أنه تم الكشف الصحي على ( 13) شكوى تتعلق بوجود مكاره صحية وتحرير(10) إخطارات للمخالفين للشروط الصحية المتبعة .


غزة / الاقتصادية