الأولمبي الفلسطيني يتأهل لنهائيات كأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى بتاريخه

الإثنين 24 يوليو 2017 09:21 ص بتوقيت القدس

الأولمبي الفلسطيني يتأهل لنهائيات كأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى بتاريخه

صعد المنتخب الوطني الفلسطيني الأولمبي لنهائيات كأس الأمم الآسيوية تحت 23 عام للمرة الأولى بتاريخه التي ستقام في الصين العام المقبل بعدما فاز على ضيفه منتخب بنغلادش بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على إستاد دورا الدولي لحساب المجموعة الخامسة .

و رفع الفدائي الأولمبي رصيد للنقطة 7 بالمركز الاول و بقي رصيد بنغلادش خالي من النقاط بعد تلقيه الخسارة الثالثة على التوالي .

و قاد النجم محمود ابو وردة الفدائي لهذا الفوز الغالي و التأهل التاريخي بعدما سجل هاتريك بمفرده بالدقائق 8 و 36 و 91 ليتوج نفسه نجماً للمباراة بدون منازع .

و لحساب نفس  المجموعة تغلب المنتخب الاردني الشقيق على منتخب طاجكستان بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على استاد دورا الدولي .

و سجل هدفي النشامى احمد الرياحي بالدقيقة 54 و بهاء فيصل بالدقيقة 68 .

قاد النجم محمود أبو وردة المنتخب الأولمبي لفوز غالي على حساب منتخب بنغلادش بثلاثية نظيفة في مباراة ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة التي جمعت المنتخبين على ستاد دورا أمس.

وبهذا الفوز حقق المنتخب الأولمبي إنجازاً تاريخياً بالصعود لنهائيات كأس آسيا 2018 تحت 23 سنة التي تقام في الصين للمرة الأولى في تاريخه,

ورفع المنتخب الأولمبي رصيده إلى سبعة نقاط مستفيداً من خسارة منافسه المباشر منتخب طاجيكستان أمام المنتخب الأردني الذي جاء ثانياً برصيد ستة نقاط ورافق الأولمبي للنهائيات ضمن أفضل الثواني, فيما ودع منتخبي طاجيكستان التصفيات برصيد أربعة نقاط وخرجت بنغلادش بدون أي رصيد بعد خسارتها الثالثة على التوالي.

البداية القوية للأولمبي أظهرت الرغبة الكبيرة في تسجيل هدف مبكر لإرباك حسابات المنتخب البنغالي, ليتمكن نجم المنتخب محمود أبو وردة من افتتاح التسجيل بكرة رأسية أسكنها الشباك بعدما استقبل ركنية متقنة من عمر جهاد (8), استغل المنتخب الأولمبي حالة الارباك في صفوف بنغلادش وحاول التنويع في الهجمات لكنها لم تفلح تلك المحاولات في ظل تباعد الخطوط الفلسطينية.

سعى منتخب بنغلادش للرد على الهدف الفلسطيني واندفع للأمام الأمر الذي كلفه استقبال شباكه لهدف ثاني عن طريق أبو وردة الذي استفاد من تقدم الحارس وسدد كرة أكثر من رائعة في الشباك (35), لتهدأ الهجمات بعد الهدف الثاني الذي انتهى عليه الشوط الأول.

الشوط الثاني كان في بدايته بمثابة الحصة التدريبية للمنتخب الأولمبي في ظل تراجع المستوى البدني لمنتخب بنغلادش, لكن لاعبي الأولمبي لم يُحسنوا استغلال هذا التراجع في ظل غياب التركيز.

وكان البديل عبد الله أبو راشد قريباً من تسجيل هدف ثالث بعدما سدد كرة زاحفة حولها الحارس البنغالي بصعوبة إلى ركنية, ولم يفلح لاعبي المنتخب الأولمبي في استغلال الأخطاء المتكررة من دفاع بنغلادش.

وتعملق الحارس نعيم أبو عكر في التصدي لانفراد من مهاجم بنغلادش جعفر إقبال الذي سدد قوية لكن أبو عكر وقف سداً منيعاً أمام الكرة ومنع هدف محقق, وواصل أبو وردة تألقه وأصر على تسجيل الهدف الثالث "هاتريك" بعدما سدد على مرتين في شباك بنغلادش (90), قبل أن يطلق الحكم العُماني صافرة النهاية معلناً عن فوز المنتخب الأولمبي بثلاثة أهداف دون رد, ويتأهل للمرة الأولى في تاريخه لكأس آسيا تحت 23 سنة في انجاز تاريخي للكرة الفلسطينية.

و رفع المنتخب الأردني رصيد للنقطة 6 بالمركز الثاني و توقف رصيد طاجكستان عند 4 نقاط بالمركز الثالث


وكالات / الاقتصادية