ناقشا قضايا تهدف إلى تطوير وتحسين واقع المياه

بلدية غزة ومجلس تنظيم قطاع المياه يبحثان التعاون المشترك

الثلاثاء 25 يوليو 2017 12:16 م بتوقيت القدس

بلدية غزة ومجلس تنظيم قطاع المياه يبحثان التعاون المشترك

استقبل رئيس بلدية غزة م. نزار حجازي، في مكتبه، وفدًا من مجلس تنظيم قطاع المياه، وبحثا سبل تعزيز التعاون المشترك.

وضم الوفد القادم من الضفة الغربية، المدير التنفيذي للمجلس محمد الحميدي، ومستشار المجلس رامز المدهون، وخبير مراقبة الأداء سيرين أبو جاموس. وكان في استقبالهم إلى جانب رئيس البلدية، مدير عام المياه والصرف الصحي م. ماهر سالم، ومدير وحدة التعاون الدولي محمد الحلبي.

وأطلع م. حجازي الوفد على عمل البلدية في ظل ظروف الحصار الصعبة وقلة الموارد اللازم لتطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وكيفية تغلب البلدية على هذه المشكلة بإمكانات بسيطة.

وأشار إلى جهود البلدية في الفترة الأخيرة والهادفة إلى ضمان استمرار تقديم خدمة توصيل المياه إلى مناول المواطنين، ولا سيما مع تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى سعيها الدائم لتطوير الشبكات وخطوط المياه وتحسين واقع الخدمة.

من ناحيته؛ أشاد الحميدي بالجهود التي تبذلها بلدية غزة في تحسين مستوى خدمة توصيل المياه إلى سكان المدينة، والعمل على ضمان استمرارية تقديم هذه الخدمة بشكل مناسب، رغم العقبات والظروف القاهرة التي يمر بها قطاع غزة.

وأثنى على تعاون البلدية الدائم في مد المجلس بالمعلومات الأساسية حول قطاع المياه، وآليات عملها، وخططها التطويرية والمستقبلية، والتي ظهرت من خلال النقاش الجدي والبناء في الأيام الماضية.

وناقش الطرفان قضايا عديدة تتعلق بقطاع المياه، أبرزها: وتعرفة المياه، وسرقات المياه، واستخدام عدادات مسبقة الدفع، ومشاريع المياه المستقبلية، وكيفية تطوير قطاعي المياه والصرف الصحي بشكل كامل، إضافة إلى ضرورة وجود مؤشرات لتقييم الأداء.


غزة / الاقتصادية