خان يونس: عقد لقاء توعوي حول الصحة والسلامة المهنية لعمال النظافة

الثلاثاء 25 يوليو 2017 02:44 م بتوقيت القدس

خان يونس: عقد لقاء توعوي حول الصحة والسلامة المهنية لعمال النظافة

أكد مختصون ومسئولون على حقوق عمال النظافة في المجتمع الفلسطيني خلال لقاء توعوي عن "الصحة والسلامة المهنية وفق أحكام القانون"، الذي عقده مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في فلسطين بالتعاون مع وزارة العمل ضمن مشروع تعزيز حقوق العمال في الصحة والسلامة المهنية بدعم من الوكالة الكاثوليكية لدعم التنمية kze.

وقد حضر اللقاء المنعقد في قاعة اجتماعات بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة مسئول لجان الأحياء أ. أسامة سلامة، ومنسق مركز الديمقراطية وحقوق العاملين أ. إبراهيم النجار، ومحامي المركز أ. علي الجرجاوي، ورئيس قسم التفتيش في وزارة العمل أ. عاطف صادق، بالإضافة إلى الممثلين عن الاتحاد العام لعمال نقابات فلسطين أ. علاء العمور، وأ. علا النجار، والناشطة الحقوقية أ. رندا خليل، بمشاركة مجموعة من عمال النظافة العاملين في بلدية خان يونس.

من ناحيته دعا سلامة عمال النظافة إلى الإدلاء بكل ما يواجهونه للتعرف على احتياجاتهم مؤكدًا بأن إدارة البلدية ستأخذ بهذه الآراء لأنها من حقوقهم التي يجب الالتفات إليها.

كما تطرق الحضور إلى مناقشة أهم الصعوبات والانتهاكات التي تواجه العمال خلال العمل، وتعريفهم بما لهم وعليهم من حقوق وواجبات ، ودورها في تطور المجتمعات، كما طالبوا بوجوب احترام عامل النظافة وتقديره وتعزيز مكانته العملية في المجتمع لا سيما وأن العامل هو المهندس الأول في المجتمع على حد وصفهم.

وفي ختام اللقاء استمع الضيوف إلى المشاكل التي ترهق كاهل عمال النظافة، ومطالبهم التي يسعون لنيلها مؤكدين بأنه سيتم أخذها بعين الاعتبار على محمل الجد لمناقشتها وحلها مع الأطراف المسئولة.

وفي الإطار ذاته اجتمع المختصون مع القائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمد الأسطل لمناقشة القضايا التي طرحها العمال بما يخص حقوقهم بشكل مفصل، وبدوره أكد الأسطل بأن البلدية ستعمل جاهدةً لإيجاد الحلول المناسبة بما أمكن لإرضاء الشريحة العمالية، وأن حماية حقوقهم هي واجب يقع على الجميع.


خان يونس / الاقتصادية