بالتعاون مع مدرسة نور الهدى في بيتونيا

كهرباء القدس تنظم ورشة حول ترشيد استهلاك التيار الكهربائي لربات المنازل

الأربعاء 26 يوليو 2017 01:18 م بتوقيت القدس

كهرباء القدس تنظم ورشة حول ترشيد استهلاك التيار الكهربائي لربات المنازل

نظمت شركة كهرباء محافظة القدس اليوم بالتعاون مع إدارة مدرسة نور الهدى الثانوية للإناث في بيتونيا، ورشة عمل توعوية حول مواضيع "ترشيد استهلاك الكهرباء والسلامة من الحوادث الكهربائية" للسيدات وربات البيوت في قاعة المدرسة.

 

وقالت المهندسة سماح دشت مديرة دائرة الفحص والمواصفات الفنية في شركة كهرباء القدس، إن هذه الورشة تأتي في إطار نشر وتعزيز ثقافة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي، من خلال اتباع مجموعة من الإرشادات والنصائح في كيفية التعامل مع الأجهزة الكهربائية واستخدمها، بما يساهم في تخفيض الفاتورة الشهرية على المشترك.

وأستعرضت م. دشت أمام المشاركات مجموعة من المواضيع، كإجراءات السلامة العامة والأمان الواجب اتخاذها خلال استخدام الأجهزة الكهربائية المنزلية، موضحة الأخطاء التي قد يرتكبها الشخص خلال استخدامها، والتي قد تؤدي في بعض الأحيان الى تعريض مستخدميها للخطر من جهة، والاستهلاك الزائد وارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء من جهة اخرى، إضافة إلى التطرق لخطوات التأكد من وجود عوامل السلامة العامة في المنزل.

وفي نهاية الورشة فتح باب النقاش بين المشاركات حول المواضيع التي تم طرحها في الورشة، حيث أكدت المشاركات على أهمية عقد مثل هذه الورشات التوعوية، بما يسهم في تحقيق تنمية مجتمعية واقتصادية على حد سواء، خصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة والتي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في التعرفة الكهربائية خلال الفترة الأخيرة. كما تم خلال الورشة توزيع النشرات التوعوية على السيدات وربات البيوت المشاركات في الورشة، اللواتي ثمن دور شركة كهرباء محافظة القدس في عقد هذه الورشة التوعوية بما يعود بالفائدة على المجتمع.

وتقدمت م. دشت بالشكر إلى إدارة مدرسة نور الهدى ممثلة بمديرتها جواهر عبد الرحمن على تسهيل مهمة التنسيق لعقد الورشة في المدرسة، أملة أن تتواصل هذه اللقاءات لتشمل فئات وشرائح مجتمعية أخرى.


 


القدس / الافتصادية